محليات

“تعليم مكة” ينفذ برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي

2016-10-09_110314

 

صراحة – محمد المحسن : عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي اليوم, اللقاء التعريفي لبرنامج مهارات تقويم التحصيل الدراسي لمنسقات البرنامج “الوكيلات والفنيات” بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك بمركز التدريب الثاني بالعاصمة المقدسة.
وأوضحت مديرة برنامج تطوير المهارات منى الشريف, أن البرنامج الذي حضره ١١٤ منسقة, يهدف إلى التعريف بخطط وآليات العمل في تقويم التحصيل وتعريف منسقات البرنامج بمهام المنسقة الخاصة وتوطين ثقافة القياس والتقويم بالمدارس وتعريفهن بمحتويات حقيبة المنسقة الإلكترونية وآليات تفعيلها.
وبينت أن اللقاء خرج بتوصيات عديدة منها التأكيد على أهمية تفعيل محتويات الحقيبة وأهمية حضور الدورات التدريبية والمشاغل التربوية التي تعقد لتطوير مهارات المنسقات في مجال القياس والتقويم ونقل خبراتها المكتسبة من خلال إقامة ورش عمل للمعلمات في المدارس, لافتة إلى أن الإدارة قد دشنت موقع خاص مشترك عبر حساب Gmail للتواصل والمتابعة الميدانية الإلكترونية مع المدارس بخصوص البرنامج.
وفي نهاية اللقاء, تم تقديم عرض تعريفي بخطط وأهداف البرنامج بشكل عام ووسائل تفعليها في الميدان التربوي والمحتويات الواجب توافرها في حقيبة منسقات البرنامج الإلكتروني وآلية تفعيلها .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى