الأخبار الرئيسيةمحليات

بعد تهديدات سابقة .. السفير السعودي ينفي اختطاف سعوديين في تركياً

large-584017069361774490

 

صراحة – خالد الحسين : نفى السفير السعودي لدى في تركيا الدكتور عادل مرداد ما تردد مؤخراً عن تسجيل حالات اختطاف لمواطنين موجودين في تركيا ، محذراُ في الوقت نفسة من التقليل من دور السفارة المتمثِّل في رعاية مصالح المواطنين، مبدئا انزعاجه من شائعات يستغلها من سمَّاهم ضعاف النفوس ومتوعِّداً بمتابعة مطلِقيها .

 

وكان قدر تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير خلال اليومين الماضيين عن قيام عصابات ( تركية – سورية ) بخطف السياح الخليجيين وذلك للمطالبة بالفدية المالية أو ببيعهم إلى تنظيم داعش الارهابي . كما تم إطلاق هاشتاق في موقع تويتر تحت مسمى #خطف_الخليجيين_بتركيا .

 

وكانت وكالة الاستخبارات الألمانية قد حذّرت بداية العام من أن التنظيم الإرهابي “داعش” يخطط بالتعاون مع تنظيمات إرهابية، لاختطاف سياح سعوديين وكويتيين بشكلٍ رئيس.

وذكرت تقارير إعلامية نقلت مقتطفات من تقارير وكالة الاستخبارات الألمانية، أن تنظيم الدولة يهدف إلى اختطاف السياح الخليجيين، مشيرة إلى أن السياح السعوديين والكويتيين مستهدفون بشكلٍ أكبر.

وأضافت وفقًا لما رصدته وكالة الاستخبارات الألمانية، أنه في حال تمكن تنظيم “داعش” الإرهابي من أسر سعوديين وخليجيين موجودين في بعض المواقع المضطربة أمنيًا، فإن الإعدامات ستكون مروعة وبشعة ولا تقل عما حدث للطيار الأردني “معاذ الكساسبة”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى