محليات

“الخطوط الحديدية” ومؤسسة “البريد” توقعان اتفاقية لنقل الأمتعة الزائدة لركاب قطار الحرمين

صراحة – فيصل القحطاني : وقعت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، إتفاقية مع مؤسسة البريد السعودي تقوم بموجبها “مؤسسة البريد” بتشغيل خدمات نقل الأمتعة الزائدة لركاب قطار الحرمين السريع بين محطات قطار الحرمين.
وجرت مراسم الاتفاقية التي تمت اليوم الأثنين في محطة “سار” للركاب بالرياض، بحضور معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور نبيل بن محمد العامودي ومعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد السعودي المهندس عبد الله بن عامر السواحة، ومعالي الدكتور رميح بن محمد الرميح رئيس هيئة النقل العام والمشرف العام على المؤسسة العامة للخطوط الحديدية ورئيس مؤسسة البريد السعودي المهندس محمد بن عبدالرحمن العبدالجبار والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” الدكتور بشار بن خالد المالك.
‎ووقع الاتفاقية، الدكتور رميح الرميح ممثلاً لقطار الحرمين، كما وقعها من جانب “البريد” المهندس محمد العبدالجبار. ‎وبهذه المناسبة، ا?كّد الدكتور الرميح أن الاتفاقية ستفسح المجال للمسافرين عبر قطار الحرمين السريع وغير المسافرين بنقل أمتعتهم من مكاتب البريد بمحطات الركاب سواء في مكة المكرمة ، جدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، والمدينة المنورة. موضحاً أن هذه الاتفاقية جاءت نتيجة تقديم “البريد” السعودي العرض الأنسب في المنافسة التي تم طرحها لتقديم خدمات نقل الامتعة الزائدة لركاب قطار الحرمين السريع بين محطات قطار الحرمين.
بدوره، قال المهندس العبدالجبار أن مؤسسة البريد السعودي تفخر بالشراكة مع قطار الحرمين السريع لتقديم خدمة نقل الأمتعة لركاب القطار ومرتادي المحطات وتسعى لتوفير الخدمات المطلوبة بموجب الاتفاقية وفق أفضل المستويات لتواكب تطلعات إدارة قطار الحرمين لتقديم تجربة مميزة لركاب القطار، مؤكداً أن فوز المؤسسة بهذه الاتفاقية الهامة رغم المنافسة القوية يعكس التطور الذي تعيشه المؤسسة في ظل رؤية المملكة 2030 .
يذكر أن مؤسسة البريد السعودي تقدمت بالعرض الفائز في المنافسة التي تم طرحها من قبل قطار الحرمين السريع، و بموجب هذه الاتفاقيه التي تمتد لمدة خمس سنوات، ستتولى مؤسسة البريد السعودي تشغيل خدمات نقل الامتعة الزائدة لمسافري قطار الحرمين السريع حسب شروط المنافسة على ان يكون موعد تقديم الخدمة بعد شهرين من توقيع العقد النهائي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى