محليات

إغلاق محل حلويات أستخدم مواد منتهية الصلاحية

الجوف سكاكا

 

صراحة – نواف العايد : أقفلت أمانة منطقة الجوف ممثلة بإدارة صحة البيئة محل حلويات بمدينة سكاكا لوجود مواد منتهية الصلاحية ومخالفته للاشتراطات الصحية .
وأوضح مدير صحة البيئة الدكتور محمد العنزي، أن المراقبون ضبطوا داخل المحل مواد منتهية الصلاحية وكذلك استخدامه مواد ملونة مجهولة المصدر وتدني مستوى النظافة وعدم قيام المحل بتجديد الشهادات الصحية للعاملين بالإضافة لعدم أخذ الاحتياطات اللازمة لحفظ المواد الغذائية، مشيراً إلى أنه قد تم تحرير مخالفة صحية ومصادرة وإتلاف المواد الغير صالحة وتم إغلاقه حتى استكمال الاشتراطات الصحية .
وبين العنزي أن إدارة الرقابة قامت بحملة على المطابخ وضبطت عدد من المخالفات الصحية لممارسة الذبح دون إشراف طبي وصادرت الأواني التالفة ، مبيناً أن تكثيف الأمانة على الرقابة وتطبيق العقوبات بالمخالفين حفاظا على صحة المواطن والمقيم .
وأهاب الدكتور العنزي بعدم الذبح لدى المطابخ بسبب عدم توفر فحص طبي بيطري على المذبوحات وإمكانية تدني بيئة السلخ في تلك الأماكن وتجنب أخذ الأطعمة الساخنة في العلب البلاستيك التي لايجوز استخدامها إلا للسلطات الباردة فقط ، داعيا المواطنين والمقيمين التعاون مع الأمانة والإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم 940 .

زر الذهاب إلى الأعلى