حول العالم

الولايات المتحدة تقول إن لديها دليلا على اطلاق روسيا قذائف مدفعية على أوكرانيا

140723130733_rebels_ukraine_624x351_getty

صراحة – وكالات : قالت الولايات المتحدة الأمريكية إن لديها دليلا على إطلاق روسيا قذائف مدفعية عبر الحدود مستهدفة مواقع للجيش الأوكراني.

وقالت الخارجية الأمريكية إن روسيا تنوي “تسليم راجمات صواريخ متعددة ثقيلة وأكثر قوة” للانفصاليين الموالين لها في أوكرانيا.

وظلت روسيا تنكر باستمرار ارسالها أي راجمات صواريخ إلى أوكرانيا.

وجاءت التصريحات الأمريكية بعد أسبوع من تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية في شرقي أوكرانيا، حيث تشير أصابع الاتهام باطلاق النار عليها واسقاطها بشكل واسع إلى المتمردين الانفصاليين في أوكرانيا.

وتتواصل جهود دولية متعددة في البحث عن أسباب سقوط هذه الطائرة، تقودها هولندا التي فقدت 193 شخصا من مواطنيها في حادث سقوط الطائرة التي كانت تحمل على متنها 298 راكبا لم ينج منهم أي أحد.

وأعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته إرسال 40 من عناصر الشرطة العسكرية غير المسلحين إلى موقع تحطم الطائرة، كجزء من الجهد للعثور على آخر ضحايا الحادث.

وقالت الولايات المتحدة، التي تتهم باستمرار روسيا بتأجيج مشاعر الانفصاليين في شرقي أوكرانيا، إنها تعتقد أن المتمردين أطلقوا النار على طائرة الخطوط الماليزية “ام أج 17” باستخدام صاروخ أرض جو روسي من نوع SA-11 buk . وربما كان ذلك عن طريق الخطأ.

زر الذهاب إلى الأعلى