محليات

“الدفاع المدني” يحذر من مخاطر الألعاب النارية في العيد

656658صراحة – الرياض : حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يلهو بها الشباب والأطفال احتفالاً بعيد الفطر المبارك وما قد ينجم عنها من حوادث قد تتسبب في عواقب وخيمة وأضرار بالغة.
أوضح مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبد الله بن ثابت العرابي الحارثي، أن استخدام الأطفال لهذه الألعاب النارية المتفجرة له مخاطرها الكبيرة التي تصل إلى بتر أصابع الأطفال أو تهتك أنسجة العين حال وصول شظايا هذه الألعاب إليها، فضلاً عن إمكانية تسببها في اشتعال الحرائق.
وأكد العقيد الحارثي على ضرورة مراقبة أولياء الأمور للأطفال وعدم السماح لهم بشراء هذه الالعاب أو العبث بها، ولا سيما أن أصنافا كثيرة منها ذات قوة تفجيرية شديدة وتفتقر لأبسط مقومات الأمان والسلامة في استخدامها، لتدني مواصفات تصنيعها بما تجعلها عرضة للانفجار تلقائياً في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة أو الضغط عليها.
وأهاب العقيد الحارثي بالآباء والأمهات أن يستشعروا مسؤوليتهم ويحرصوا على سلامة أبنائهم وعدم الاستهانة بها وخطورتها تفاديا من افساد فرحة العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى