محليات

أمانة جدة تطلق مهرجان “عيدنا عيدكم” الثقافي والترفيهي

جدةةصراحة – جدة : انطلقت صباح اليوم احتفالات مهرجان ” عيدكم عيدنا ” الذي تنظمه أمانة محافظة جدة خلال أيام عيد الفطر المبارك، متضمنا العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تتنوع بين الثقافية والاجتماعية والترفيهية للصغار والكبار، إضافة إلى العروض الفلكلورية والمسرحية والبرامج الأخرى المتنوعة وفعاليات مراكز التسوق بما يرقى لتطلعات وأذواق سكان ومقيمي وزوار العروس.
وتشهد فعاليات اليوم الأول برامج حافلة تضمنت برنامجا حافلا للمعايدات، من بينها معايدة خاصة لموظفي أمانة جدة في مقر الأمانة، إضافة إلى زيارات معايدة نفذها أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، ورعاة المهرجان للعديد من المناطق والأحياء والأيتام والمرضى.
وشهد مصلى طريق مكة القديم- كيلو 2 ومسجد فاطمة بالكورنيش الشمالي، ومصلّى عزيز مول وصالة القدوم بالمطار احتفالات معايدة تضمنت عروض فلكلورية وألعاب شعبية ومسابقات حركية للصغار والكبار ومجسات حجازية، وأناشيد العيد للأطفال، ومشاركة الشخصيات الكرتونية وفقرات مسرحية وهدايا للأطفال.
وشهد الكورنيش الأوسط لمدينة جدة انطلاق العرض الرئيس للألعاب النارية الساعة 11:30 مساء، وتشتمل على الألعاب النارية أحدث التشكيلات العصرية الحديثة في فنون الألعاب النارية وغير ذلك من الأنشطة التي تشد الأفئدة إليها بروعتها وجماليتها، إلى جانب احتفاء مطار الملك عبدالعزيز، بالزائرين القادمين إلى جدة.

وكشف المتحدث الرسمي لمهرجان ” عيدكم عيدنا ” محمد اليامي، عن أن ثاني وثالث ورابع وخامس وسادس أيام العيد ستشهد فعاليات أكثر تنوعا تتضمن استعراض السيارات والدراجات في أبحر طوال الفترة المسائية، وكذلك العروض الترفيهية لمسرح الطفل بدءً بمسرحية الطيور الغاضبة ” انجري بيرد” على مسرح ارض المهرجان بأبحر الشمالية.
وأضاف أن المهرجان يضم عروض رجل النار وأسبوع القهوة بممشى فيصل بن فهد ومسابقات نجوم الأجيال، ومسرحية عباس كلينيك على مسرح الملك عبدالعزيز بابرق الرغامة، ومسرحية ضيف على الرصيف على مسرح قاعة إسماعيل أبو داوود بالغرفة التجارية.
وأفاد بأن الفعاليات تتضمن أيضًا مسرحية خصومات للزواج على مسرح جمعية الثقافة والفنون بالكورنيش وعروض الستاند أب كوميدي بالنادي الأدبي ومسرح ملاهي الشلال، بجانب فعاليات المراكز التجارية ، وعروض الألعاب النارية والفرق الشعبية في الكورنيش الأوسط، والكورنيش الشمالي.
وأفاد اليامي أن مهرجان «عيدكم عيدنا» يأتي نتاجا لجهد مشترك من أمانة جدة، والجهات الحكومية، والمؤسسات والشركات التجارية، وعمد الأحياء، ومؤسسات المجتمع المدني، والأفراد، الذي أسهموا بتقديم أفكارهم لما يتطلع إليه أهالي مدينة جدة وزوارها.

زر الذهاب إلى الأعلى