محليات

أمانة الشرقية تطرح مشروع المدينة الترفيهية أمام المستثمرين الشهر المقبل

_________________________________________263606468

صراحة – متابعات : قال  المهندس فهد الجبير، أمين المنطقة الشرقية، إن الأمانة تعتزم طرح مشروع المدينة الترفيهية في شاطئ نصف القمر على المستثمرين مجددا في الشهر المقبل، بعد تعثر المكتب الاستشاري السعودي المشرف عليه بالتعاون مع مكاتب عالمية أخرى.

وعلى الصعيد نفسه، منح أمين المنطقة الشرقية الشركة المطورة لمشروع متنزه الملك فهد مهلة شهر أو ستقوم الأمانة بسحب المشروع منها. وأكد الجبير أن الأمانة “لن تتردد في سحب مشاريعها المطروحة للمستثمرين الوطنيين في حال لم يتم تنفيذ المشروع بغض النظر عن الأسباب”.

وقال مصدر مطلع: إن مشروع المتنزه طرح قبل خمس سنوات على الشركة المطورة، وحسب التصميم المعلق في ردهات الأمانة فإنه يحتوي على فنادق ومجمعات تجارية وترفيهية للعائلات.

وتقدر تكلفة المشروعين بنحو 1.5 مليار ريال، وتم حساب قيمة إيجار الأرضين على الشركة المطورة بقيمة منافسة جدا لأي مشروع من هذا النوع محليا وإقليميا.

وقال المصدر: “ما هو واضح للعيان عدم القدرة المالية للشركة المطورة على استلام مشروع بهذا الحجم، وذلك من خلال عدم الإنجاز الفعلي للمشروعين على أرض الواقع من تجهيزات للموقع أو معدات حفر وردم المباني القديمة”.

وأضاف أن مشروع المدينة الترفيهية الذي تم سحبه أخيرا طرح على الشركة نفسها التي رسا عليها مشروع المتنزه، ويتضمن مدينة ترفيهية كاملة وفنادق ومطاعم أيضا.

واتصلت المصادر  بالاستشاري المتعثر في تنفيذ المدينة لمعرفة المشكلات التي أدت إلى تأخر المشروع خمس سنوات، لكنه رفض التعليق. ( الاقتصادية )

زر الذهاب إلى الأعلى