محليات

مدن: جاهزية المدينة الصناعية الثالثة في الدمام لتشغيل 100 مصنع

21527

صراحة – متابعات : أكد المهندس صالح الرشيد، مدير الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، جاهزية المدينة الصناعية الثالثة في الدمام لتشغيل 100 مصنع باستثمارات من القطاع الخاص تتجاوز قيمتها ثلاثة مليارات ريال.

وأضاف، أن المدينة الصناعية الأولى باقية بمصانعها في حين أن الانتقال سيكون للمصانع ذات الخطورة على البيئة والسكان، وقال: “المدينة الثالثة جاهزة وبدأ تخصيص مواقع فيها لبعض المصانع، حيث تقدمت بعض المصانع للانتقال إليها من المدينة الصناعية الأولى”.

وتابع، أن المدينة الثالثة ستكون متاحة للمصانع الجديدة، وأن التي لها ضرر بيئي ستكون مقرا لها، مشيرا إلى أن المساحة المخصصة لها بالكامل مساحتها 48 مليون متر مربع، والمساحة المطورة للمرحلة الأولى بلغت ١٢ مليون متر مربع.

وأشار إلى عدم وجود مدة زمنية لانتقال المصانع ذات الضرر من الأولى إلى الثالثة، وقال: “لا يوجد تاريخ محدد لانتقال المصانع لكن هنالك مصانع في الصناعية الأولى نُصحت بالانتقال وتعمل حاليا لذلك”.

وأكد مدير هيئة “مدن”، أن استقبال المصانع الراغبة بالعمل في المدينة الثالثة مفتوح، في حين أن المصانع التي فيها خطر على البيئة أو السلامة أو التي يمتد لها خطر طُلب منها الانتقال، فيما صححت أخرى وضعها بطريقة سليمة.

كما لفت إلى أن “صناعية الدمام 3” تضم محطة الكهرباء بقدرة توليد 500 ميغا، وهي في مراحلها النهائية للتشغيل، في حين أن محطة تحلية وصلت إلى مراحل متقدمة وكذلك شبكات البنية التحتية والطرق والإنارة. ( الاقتصادية )

زر الذهاب إلى الأعلى