محليات

“كشافة السعودية” تشارك باليوم العالمي للمنديل الكشفي

images8

صراحة – الرياض: تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية كشافة العالم الاحتفال ” باليوم العالمي للمنديل الكشفي” ، الذي يصادف الأول من شهر أغسطس من كل عام ، حيث يرتدي جميع الكشافين حول العالم الحاليين والقدماء المنديل الرسمي لجمعياتهم الوطنية.
وأوضح نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله الفهد أن هذه المناسبة فرصة لإظهار الحركة الكشفية الراسخة والمنتشرة ، لتحقيق ما نتعارف عليه بالكشفية بــ ( كشاف يوم .. كشاف دوم ) ، حيث نعمل جميعاً على إيصال صورة أوسع لتلك الحركة التي بدأت عام 1907م .
وأكد الفهد على أن كشافي المملكة يدركون أهمية هذه المناسبة في تفعيل مجالات المشروع الكشفي العالمي ” رسل السلام” ، الذي يحظى بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، حيث تعمل مختلف قطاعات الجمعية على تحقيق أهداف ورؤية ورسالة المشروع .
وتعود فكرة هذا اليوم إلى دعوة من كشافة النمسا بمناسبة المئوية الكشفية العالمية عام 2007 ، لتشجيع فكرة العمل الكشفي في مختلف المجتمعات , وتعود فكرة المنديل إلى تاريخ بداية الحركة ، حيث اختار مؤسسها المنديل المثلث كرمز للكشافين حول أعناقهم ، ليستفيدوا منه في مختلف أعمالهم ومنها الإسعافات الأولية .

زر الذهاب إلى الأعلى