حول العالم

الفلسطينيون يشيعون زوجة قائد كتائب القسام وابنه في غزة

140820151351_gaza_512x288_bbc_nocredit

صراحة – وكالات: دفق آلاف المشيعين على شوارع غزة لتشييع جنازة زوجة قائد كتائب القسام، محمد ضيف، وابنه.وكان الاثنان قد قتلا في غارة إسرائيلية كانت تستهدف ضيف نفسه، بحسب ما ذكرته إسرائيل. ولم يتضح إن كان قد نجا من الغارة

وطالب المشيعون خلال الجنازة بأخذ الثأر.وقالت إسرائيل إنها نفذت 100 غارة جوية على قطاع غزة، ردا – بحسب ما تقول – على أكثر من 80 صاروخا أطلقها نشطاء فلسطينيون عليها منذ انهيار الهدنة الثلاثاء.وقتل في القصف الإسرائيلي 21 فلسطينيا، من بينهم زوجة وابنة محمد ضيف رئيس كتائب القسام، الجناح العسكري، لحركة المقاومة الإسلامية حماس.ويقول مراسل لبي بي سي في القاهرة إن القتال الحالي وضع الجهودة المصرية للوساطة من أجل هدنة دائمة موضع الخطر.وتقول مصادر فلسطينية إن فتى وطفلا قتلا، وأصيبت والدتهما بجراح بالغة في قصف إسرائيلي استهدفهم بمنطقة شرق دير البلح وسط قطاع غزة، وبذلك يبلغ عدد القتلى منذ بدء الهجوم الإسرائيلي 2038 شخصا.وقتل 64 جنديا وثلاثة مدنيين في إسرائيل في أشرس حرب بين إسرائيل وحماس منذ انسحاب إسرائيل من غزة عام 2005 قبل أن تسيطر حماس على القطاع في 2007.

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها أطلقت صاروخين على بئر غاز إسرائيلي على بعد نحو 30 كيلومترا قبالة ساحل غزة الأربعاء في أول هجوم من نوعه على ما يبدو.

ولكن الجيش الإسرائيلي نفى هذا وقال إنه لم تطلق أي صواريخ على منصات غاز في البحر.

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس التي تخوض حربا منذ ستة أسابيع مع إسرائيل على موقعها على الإنترنت إنها أطلقت صاروخين على بئر الغاز “نوعا” المملوك لشركتي نوبل إنرجي وديليك.

ويقع “نوعا” شمال غربي قطاع غزة، وقالت متحدثة باسم شركة نوبل في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني “الغاز يتدفق والعمل يسير كالمعتاد.” ولم يرد تعليق فوري من شركة ديليك.

زر الذهاب إلى الأعلى