محليات

شرطة تبوك تحذر من حملات الحج الوهمية

المقدم خالد الغبان الناطق الرسمي لشرطة منطقة تبوك

صراحة – تبوك :إنفاذا لتوجيهات سعادة مدير الأمن العام المتعلقة بضرورة متابعة أصحاب حملات الحج الوهمية والقبض على من يقوم خلفها ويروج لهــا ..

فقد قامت شرطة منطقة تبوك بعقد عدة اجتماعات لهذا الغرض تم من خلالها وضع الخطط اللازمة لمنع مثل هذه الممارسات وإيقافها لما لها من إضرار ونصب واحتيال على ضيوف الرحمن من الحجاج واستغلالهم والعمل على القبض على مرتكبيها وإيقافهم والتحقيق معهم وإغلاق المكاتب التي يتم الترويج من خلالها لمثل هذه الحملات وكذلك حجز المركبات المستخدمة لهذا الغرض .

ولأهمية هذا الأمر فقد جرى تشكيل لجنة رئيسية بشرطة المنطقة يرتبط بها لجان فرعية بكافة المحافظات والمراكز الخارجية تعمل على ضبط هذه الحملات الوهمية والقضاء عليها ..

وكذلك فقد اعتمد لذلك عدة نقاط ميدانية تم استحداثها على كافة الطرق المؤدية إلى خارج المنطقة سواء الطرق الرئيسية أو الفرعية تعمل على استيقاف المخالفين لأنظمة الحج وتطبيق التعليمات الخاصة بذلك ..

وبهذه المناسبة تود شرطة منطقة تبوك

من جميع المسلمين الراغبين في أداء فريضة الحج بتوخي الحذر وعدم التعامل مع أي حملة حج إلا بعد التأكد من نظاميتها وحصولها على التصريح اللازم لذلك وعدم الذهاب إلى المشاعر المقدسة إلا بتصريح نظامي للحج ( فلا حج بلا تصريح ) ..

وتحذر في الوقت نفسه

كل من يقوم بهذه الحملات الوهمية واستغلاله لحجاج بيت الله والنصب والتحايل عليهم فأنه سيتم التعامل معه بكل حزم وعدم التهاون معه في تطبيق النظام بحقه .

كما نأمل من العموم عدم التردد عن الإبلاغ عن أي حملة مخالفة للنظام متمنين للجميع حجاً مقبولاً وسعياً مشكوراً بأذن الله

زر الذهاب إلى الأعلى