محليات

الفيصل لمديري المباني: أعدكم بالمراقبة ومكافأة المحسن ومعاقبة المتراخي

DSC_9393

صراحة – فيصل القحطاني :   استهل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم برنامج العمل مع مطلع العام الدراسي الجديد بمتابعة “المباني التعليمية” حيث اجتمع صباح أمس الأول بمديري إدارات المباني في مناطق المملكة، وذلك بحضور معالي نائب الوزير الدكتور خالد السبتي ومعالي نائب الوزير لشؤون تعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ ووكلاء الوزارة.

            وأكد سموه أن توفير البيئة الملائمة للتحصيل الدراسي مطلب ملح لا يمكن أن نقبل بتأخيره، خصوصا بعد الدعم الكبير المخصص لذلك ضمن برنامج الدعم التنفيذي لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم والذي يصل إلى 54 مليار ريال.

وقال سموه: إن أمامنا خمس سنوات ستكون حافلة بالمنجزات على كافة الصعد بإذن الله، والمبنى المدرسي في طليعة ذلك، فإذا كانت العناصر الرئيسة للتعليم هي: الطالب بوصفه المنتج الرئيس، ثم المعلم القادر والمؤهل، فالمنهج الجيد، فإن المدرسة هي العنصر الرابط بينها جميعا، ومن هنا فإننا لا نتحدث الآن عن توفير المباني المجهزة فحسب وإنما نتجاوز ذلك إلى ما يجب أن تكون عليه لتكون جاذبة وتضاهي أفضل الخبرات والتجارب العالمية، وذلك بما يساعدنا على أن نغير في أساليب التعليم، وتفعيل الشق الآخر لمهمة المدرسة وهي التربية.

            وأعرب سموه عن ثقته في مهنية المهندسين السعوديين، واصفا إياهم بأنهم “كبارا، لأن البلاد تقوم على أكتافكم” فأنتم من يبني دور العلم وتعدونها لاستقبال أجيال الوطن، مؤكدا سموه أنه لا مكان بعد اليوم للمعيقات مهما كان نوعها أو حجمها، وقال: إنني أتوقع منكم جميعا أن نبدأ هذا العام بروح مختلفة كما كنا عليه في السابق، وأعدكم بالمراقبة وأعدكم بمكافأة المحسن، ومعاقبة المتراخي والمسيء، وعلينا أن نعمل بكل قوة ونسابق الزمن لبناء المدرسة النموذجية ونُسهّل مهمة مدير المدرسة والقائمين على التربية والتعليم فيها.

            ووجه سموه سؤالا لمديري إدارات المباني : هل أنتم جاهزون لتنفيذ برنامج الملك عبدالله كما يجب، وإنجاز المشاريع في وقتها وبالجودة التي نريد؟ ورفع الجميع أيديهم مرحبين بحماسة سموه معاهدين إياه على العمل بجد وإخلاص. ثم اختتم حديثه موجها شكره لهم على وعدهم مذكرا قائلا: تابعوا كل صغيرة وكبيرة وانجزوا المشاريع واتقوا الله وراقبوا أنفسكم قبل أن تراقبوا غيركم.

            عقب ذلك جرى مناقشة عدد من الترتيبات الإدارية وآليات العمل واستمع سموه إلى أفكار وآراء المشاركين في الاجتماع.  


تعليق واحد

  1. رسالة الى ضاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل
    وزير التربيه والتعليم حفظه الله

    تفا جأنا قبل بدء الدراسة بيومين بوصول رسائل من مدرسة جيل الفهد الاهليه بجده
    القسم الثانوي انه على الأباء الحضور لإستلام ملفات ابنائهم بسبب تعليق الدراسة
    في المدرسة
    وفي هذا الوقت الحرج يصعب قبول ابنانا في المدارس بعد ان انتظمت الدراسه

    نأما من سمو الوزير ان يوجه بحل لهذه المشكله سيما وانه يصعب ايجاد مدارس قريبه من سكن الطلاب مما يفاقم المشكله لو احيلوا الى مدارس بعيدة عن الحي

زر الذهاب إلى الأعلى