محليات

أمانة تبوك .. حزام دائري يربط بين الأحياء الجنوبية‎

141879984

صراحة – تبوك : في ظل سعيها الحثيث لربط أحياء المدينة الجنوبية بعضها ببعض تقوم أمانة منطقة تبوك ممثلة في وكالة التشييد والبناء بتنفيذ سفلتة الحزام الدائري والذي يخدم عدداً من الأحياء الجنوبية لمدينة تبوك.

وقال وكيل الأمانة للتشييد والبناء المكلف م. محمد حسني هاشم بأن الوكالة تقوم حالياً بسفلتة الحزام الدئري ورصفه وإنارته ويعد هذا الطريق من الطرق الهيكلية الهامة في المدينة والذي يخدم عدة أحياء ومن ضمنها حي البوادي واليرموك والعين والصفا والشفا..

وأضاف وكيل الأمانة المكلف بأن الأمانة تسعى إلى إيصال الخدمات لجميع الأحياء الجنوبية الحديثة ومن ضمنها حي البوادي وذلك طبقاً لأولويات التنمية والتي تعتمد اعتماداً كلياً على الكثافة السكانية ونسبة البناء في الحي بالإضافة إلى اكتمال البنية التحتية للخدمات في الحي كخطوط المياه والصرف الصحي والكهرباء والهاتف ..

وأضاف أيضاً .. بأن الأمانة قامت بطرح مشروع لسفلتة حي البوادي وسيتم البدء بالعمل فور إنتهاء إجراءات الترسية .. كما بين أن العمل جارٍ على ترسية مشروع لاستكمال إنارة بعض الأحياء مثل القادسية والمصيف والريان والنظيم والبوادي ويتم التنفيذ بالمواقع طبقاً لأولويات التنمية علماً بأن مدة المشروع منذ بدء العمل به سنتان.

كما أوضح بأن الأمانة تقوم حالياً بتنفيذ عبارة خرسانية علی طريق الملك عبدالله بوادي ضبعان لربط الأحياء المذكورة بباقي أحياء المدينة وذلك بعد أن تم إزالة التعديات التي كانت تعيق تنفيذ ذلك المشروع سابقاً.

وأضاف قائلاً بأن جهود الأمانة متواصلة من خلال فتح مجری وادي ضبعان بمحاذاة حي البوادي حتی الوصول للمنسوب التصميمي طبقاً للدراسة الهيدرولوجية وذلك بعد أن تم إزالة معظم التعديات هناك علماً بأن فتح الوادي سيحمي الأحياء المجاورة وحي البوادي خصوصاً من أخطار السيول عند جريانها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى