مال وأعمال

“غرفة جدة” تعزز تعاونها مع الغرف النمساوية لتحقيق أهداف دعم التبادل التجاري بين البلدين

2014-09-15_090819

صراحة – جدة: بحث المستشار التجاري للسفارة النمساوية بيار برونيس في لقاء جمعه اليوم بأمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان بن حسين مندورة أوجه التعاون مع غرفة جدة وتطوير علاقات التعاون مع أصحاب الأعمال السعوديين , بحضور الملحق التجاري للسفارة النمساوية يوهانس فييلنر .
وركز اللقاء على توظيف خبرات غرفة جدة في قطاع المنشآت الصغيرة الذي حجز موقعه على خارطة التنمية والاستثمارات ذات المردود الإيجابي خاصة وأنه يشكل النسبة الأكبر في منشآت العمل الخاص .
وبحث اللقاء زيارات الوفود الاقتصادية بين البلدين وتذليل الصعاب التي تعترض مجتمع الأعمال في البلدين ودور القنصليات النمساوية في توحيد الأدوار لتحقيق أهداف دعم التبادل التجاري بين البلدين الذي تجاوز الـ 684 مليون يورو خلال العام 2013م .
وأكد مندورة أن هناك فرصاً متاحة لزيادة التعاون التجاري والاستثمار المشترك بين المملكة والنمسا في عدة قطاعات خصوصاً في مجال التكنولوجيا والهندسية والسكك الحديدية والنقل والنفط والغاز والأخشاب والمواد الغذائية والتعبئة والتغليف ونظم الخدمات اللوجستية والتخزين وإدارة الخدمات الاستشارية في الوقت الذي تصدر النمسا إلى المملكة السيارات والأدوية وأجهزة الإنارة والورق والمواد الغذائية والمشروبات.
وأفاد أنه يوجد مركز للمنشات الصغيرة والناشئة في غرفة جدة لتشجيع للشباب والشابات للاستثمار داخل المملكة وخارجها وهذا يعد من ضمن الأهداف الإستراتيجية للغرفة وسط رغبة أصحاب هذه المنشآت في بناء شراكات بينهم وبين الشركات الأجنبية .
وأبان أن قطاع العلاقات الدولية بغرفة جدة تم تفعيله بشكل كبير ويعد من أهم أذرع الغرفة للعالم الخارجي فهو يزود أصحاب الأعمال بالمعلومات الاقتصادية حول الفرص الاستثمارية التي يمكن أن تفعل لمشاريع مشتركة ناجحة .
من جانبه دعا المستشار التجاري للسفارة النمساوية أصحاب الأعمال النمساويين إلى الاستثمار في السوق السعودي في مجال البناء والتجارة والشراكة مع الشركات السعودية في هذا المجال , مشيراً إلى أن هناك فرصاً حقيقية لزيادة التعاون التجاري والاستثمار المشترك بين المملكة والنمسا في عدة قطاعات حيوية بالمملكة .

زر الذهاب إلى الأعلى