محليات

تسليم مولود لغير ذويه في مستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة

السويل1

صراحة – محمد المحسن : أصدرت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بالقطاع الصحي  بمحافظة عنيزة قرارات إدارية فيما يخص قضية تسليم مولود لغير ذويه والتي إكتشفت أثناء إتمام إجراءات خروج المولود ووالدته ، حيث تضمنت طي قيد ممرضتين متعاقدتين والحسم من مرتبات إثنان من الأطباء و ممرضة وجميعهم من المتعاقدين بأسباب مختلفة .

ذكر ذلك مدير إدارة المتابعة بصحة القصيم الأستاذ صالح بن عبدالله السويل الذي أشار إلى أنه تم تكوين لجان قانونية متخصصة للتحقيق في الحدث الذي حصل في مستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة والذي تمثل في حدوث لبس في تسليم مولود لذويه والتي أكتشفت أثناء إتمام إجراءات الخروج من المستشفى ، موضحاً بأن سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز كان قد شدد على أهمية تطبيق الإجراءات القانونية ومحاسبة المخطئين حسب الأنظمة التي تنص على ذلك .

مشيراً إلى أن صحة القصيم أجرت دراسة شاملة ووضعت إجراءات إستباقية بالتنسيق مع الإدارات المختصة بصحة القصيم لضمان عدم تكرار هذا اللبس مرة أخرى .

وبيّن السويل بأن أقسام التوليد والحضانة تحظى بمتابعة وإهتمام منذ دخول الأم الحامل وحتى إستلام مولودها منها إجراءات ورقية وإلكترونية وأساور أمنية وتم توفير كاميرات مراقبة وتركيب مفاتيح أمنية تمنح صلاحيات الدخول للمختصين في هذا المجال .

 

زر الذهاب إلى الأعلى