محليات

“غرفة أبها” تفعل شراكتها مع فرع وزارة العمل

 

غرفة-أبها-300x215

صراحة – أبها: أوصت لجنة المقاولين بالغرفة التجارية الصناعية بأبها بتعويض الشركات والمؤسسات بتأشيرات للمشروعات القادمة للمقاولين في المنطقة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة أمس، مع مدير فرع وزارة العمل بمنطقة عسير حسين المري،في مقر الغرفة بأبها، الذي جرى فيه مناقشة العديد من البرامج والقرارات المطروحة على أجندة التعاون بين الغرفة وفرع وزارة العمل.
وأوضح رئيس لجنة المقاولين عبدالله سعيد آل سفران أن اللجنة طالبت بدعم المقاولين في المنطقة وتعويضهم بالتأشيرات اللازمة للمشروعات القادمة، وفق الشروط والضوابط المطلوبة ومن أهمها تزويد مكتب العمل بنسخة من آخر مستخلص، وتقرير الاستشاري عن نسبة إنجاز العمل في المشروع، مع ضرورة إحضار إثبات مغادر للعمالة السابقة.
من جهته،أبان مدير فرع وزارة العمل بمنطقة عسير حسين المري أن الفرع يراعي الظروف الطارئة لأصحاب العمل، موضحاً أنه تم اعتماد 20% من تأشيرات السائقين لأصحاب المصانع والكسارات وذلك من نسبة العمالة القائمة لمراعاة ظروف الإجازات والمرض والظروف الطارئة، كاشفاً عن عزم فرع الوزارة بالمنطقة افتتاح مكتب للعمل في محافظة خميس مشيط، وسيجري اعتماد خطابات التأييد الصادرة من وزارة التجارة والصناعة لمصانع البلك والخرسانة الجاهزة على أن يتم خصم عدد العمالة المسجلين في النظام لنفس النشاط.
وأوضح أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بأبها عبدالرحمن ناصر الأحمري أن الغرفة تذلل العقبات أمام رجال الأعمال وسيدات الأعمال والمنتسبين للغرفة في المنطقة للنهوض بها وتنميتها واستثمار وارداتها الاستثمار الأمثل، متطلعاً إلى مد جسور التعاون والتفاعل مع الإدارات الحكومية في المنطقة لتنفيذ القرارات الداعمة لأصحاب العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى