محليات

«تعليم الرياض»: لا صحة لوجود حركة نقل داخلية لـ«الإداريات»

التغليم

 

صراحة-متايعات: نفى المدير العام لشؤون المعلمين والمعلمات في إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض خالد القحطاني، عزم الإدارة إصدار حركة نقل داخلية للإداريات في الرياض، مؤكداً عدم صحة ما تم تداوله إلكترونياً.

وأوضح القحطاني  أمس، أن الشائعات التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي حول عزم إدارة التعليم فتح باب النقل مرة أخرى للإداريات في الرياض غير صحيح نهائياً.

وكانت إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض أعلنت في شعبان الماضي حركة النقل الداخلية للمعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات، وحققت حركة النقل رغباتهم على الرغبة الأولي بنسبه 85 في المئة من المجموع الكلي لطالبي النقل.

من جهته، أوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية في إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض حمد السشنيبر أن الإدارة قامت بدعم 52 مدرسة بنين وبنات لجميع المراحل التعليمية الثلاث من خلال الصندوق المدرسي، مشيراً إلى أن الهدف دعم المدارس المحدثة لتكون حافزاً ومشجعاً لهم في تنفيذ الخطط والبرامج التعليمية الرامية إلى النهوض بالعملية التربوية.

بدوره، اعتمد المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد تكليف 64 معلماً للعمل بمهمة وكلاء في إدارات مدارس منطقة الرياض على أن يتم إخلاء طرفهم والمباشرة في المدرسة الجديدة من طريق البوابة الإلكترونية لإدارة تعليم الرياض. وأوضح المرشد  أن المكلفين سيعملون تحت التجربة مدة عام دراسي، مضيفاً: «يعد التكليف دعماً للقيادات التربوية في إدارات المدارس وتطويراً للعملية التعليمية». كما لفت مدير تقنيات المعلومات في الإدارة عليوي العليوي إلى أن الهدف من تدريب القياديين تزويدهم بآلية استخدام برنامج «نور» في النظام الفصلي الجديد الذي يطبق للمرة الأولى العام الحالي، مشيراً إلى أن الإدارة بدأت في المرحلة الأولى من تدريب المسؤولات عن النظام الفصلي على برنامج «نور» في المدارس الثانوية للبنات الحكومية والأهلية، إضافة إلى منسقات مكاتب التربية والتعليم وأعضاء الدعم الفني ومشرفات تقنية المعلومات في مكاتب التربية والتعليم والبالغ عددهن 300 منسقة، إضافة إلى 23 من المشرفات الإداريات.

بدوره، افتتح مدير مكتب التربية والتعليم بغرب الرياض فهد الصقيه أمس المرسم الفني بعنوان: «وطني»، ضمن الفعاليات الخاصة للاحتفاء باليوم الوطني الـ84 للمملكة، بمشاركة 500 طالب من المراحل التعليمية كافة، وأوضح الصقيه أن الفعاليات الوطنية انعكست في شكل فني رائع من خلال رسومات تعزز مفهوم الانتماء للوطن في نفوس أبنائه وتقدم رسالة سامية لأفراد المجتمع كافة.

يذكر أن عدد مدارس منطقة الرياض التعليمية بنين وبنات بلغت 2500 مدرسة يدرس فيها 1.5 مليون طالب وطالبة في جميع المراحل التعليمية الثلاث يقوم على تعليمهم 95 ألف معلم ومعلمة في جميع التخصصات التعليمية.

الحياة

زر الذهاب إلى الأعلى