محليات

«التربية» تحذّر من غياب «يومين» بعد إجازة اليوم الوطني وتتوعد بـ«عقوبات»

التغليم

 

صراحة-متابعات: شددت وزارة التربية والتعليم على أهمية انضباط الطلاب وحضورهم في أيام الدوام الرسمي التي تعقب إجازة اليوم الوطني الثلثاء المقبل، مشيرة إلى أن المدارس مطالبة بتطبيق ما ورد في لائحة الغياب على الطلاب والطالبات الذين يتغيبون في يومي الأربعاء والخميس، قبل إجازة عيد الأضحى. وأكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم   أهمية الالتزام بمواعيد الإجازة الحالية المحددة سلفاً وفقاً للتقويم الدراسي ولنظام وزارة الخدمة المدنية.

وتنص لائحة الإجازات في وزارة الخدمة المدنية أن إجازة اليوم الوطني لهذا العام ستكون يوم الثلثاء المقبل الموافق لـ28 من شهر ذي القعدة الـ23 من أيلول (سبتمبر) الجاري، وهو موعد يسبق بداية إجازة عيد الأضحى بيومين. ما يعني أن الاستناد إلى لنص المادة الرابعة من لائحة الإجازات التي تمنح الموظفين والطلاب إجازة إذا وافق اليوم الوطني موعداً يسبق بداية إجازة الأعياد يوم واحد، لا تنطبق عليها. وقررت وزارة الخدمة المدنية أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة الموافق للثاني من ذي الحجة 1435هـ الـ25 من شهر أيلول (سبتمبر) الجاري، فيما تنتهي في الـ17 من ذي الحجة، على أن يكون بداية استئناف الدوام الرسمي في الـ18 من الشهر نفسه، طبقاً للائحة الإجازات في وزارة الخدمة المدنية.

وفي السياق ذاته يرعى وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل مساء بعد غد الإثنين حفلة «التربية» بمناسبة اليوم الوطني الـ84 للسعودية بشعار «وطن يسكن القلوب» بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض.

وتتضمن فقرات الحفلة التي تنظمها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض مشاركة كشفية وفيلم وثائقي يحكي المسيرة التاريخية للتعليم، ولوحة إنشادية بعنوان «موطني الغالي» وأخرى بعنوان «تاريخ أمة»، ولوحة إلقائية بعنوان «مساء الخير يا وطني» وقصيدة شعرية، إضافة إلى فقرات عدة متنوعة تختتم بالعرضة النجدية.

ويتزامن مع الحفلة فعاليات متنوعة في مواقع عدة بالرياض للاحتفاء بالمناسبة في مجمعات تجارية مختلفة.

 

الحياة

زر الذهاب إلى الأعلى