محليات

#اليوم_الوطني | افتتاح معرض ” وطن يسكن قلوب” ضمن فاعليات اليوم الوطني بتعليم تبوك

8R1VhX

صراحة – تبوك: احتفت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك وجميع مدارس البنين والبنات, باليوم الوطني الـ84 للمملكة , من خلال العديد من البرامج والفعاليات الطلابية التي تهدف لإبراز الدور العظيم للمؤسس، إضافة إلى تعميق مشاعر الولاء للدين والحب والانتماء للوطن، ما يسهم في تنمية إحساس الطلاب والطالبات بماضيهم الشامخ وحاضرهم المشرق.
وكانت الإدارة العامة لتعليم تبوك قد احتفت مساء أمس باليوم الوطني الـ ( 84) بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبد الله اللحيدان وعدد من القيادات التعليمية .
وقد بدأ الحفل المقام بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم, قدم بعدها مجموعة من الطلاب أبريت إنشادي جاء تحت عنوان ” حكاية وطن “والذي رسم الطلاب من خلاله لوحات جمالية واستعراض فلكلوري يحكي قصة إبداع وتميز طلاب تعليم تبوك في الأنشطة الطلابية وتميزهم ، كما دلل الأوبريت على حجم المحبة والولاء للوطن وتاريخه وأمجاده ومكتسباته، والتلاحم التاريخي بين القيادة والشعب.
وفي الختام افتتح مدير تعليم تبوك معرض ” وطن يسكن قلوب “الذي ضم العديد من أعمال الطلاب والطالبات الوطنية,بالإضافة إلى العديد من النشرات التوعوية الهادفة إلى التعريف بقيم الوطن.
حيث تجول والقياديات التعليمة بتعليم تبوك داخل المعرض,وأستمع لشرح عن مايحويه من أعمال فنية الهدف منها إبراز دور الإدارة في ترسيخ مفهوم الإنتماء لدى الأبناء.
وأكد اللحيدان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الاحتفاء بهذه المناسبة هي معزز للمواطنة الحقيقية والوطن له حقوق كبيرة علينا ويجب القيام بها على الوجه الأكمل , مبينا أن في هذا اليوم ذكرى لإنجازات هذا الوطن في مختلف المجالات عموما ومجالات التربية والتعليم على وجه التحديد , منوها بأن الشباب هم عماد الوطن ومستقبله المشرق الذي ينتظر منهم مواصلة العطاء والولاء وصدق الانتماء وهو المأمول فيهم دوما.

زر الذهاب إلى الأعلى