محليات

محاضرة عن “آداب وفضل زيارة المسجد النبوي والصلاة فيه”

5555

صراحة – المدينة المنورة : أقامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بالمدينة المنورة ممثلة في أكاديمية المسجد النبوي مؤخراً ,محاضرة بعنوان: “آداب وفضل زيارة المسجد النبوي والصلاة فيه” ألقاها إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفي وذلك ضمن فعاليات “خدمة الزائر وسام فخر لنا” في نسختها الثانية.
وبدأ فضيلته اللقاء بالحمد والثناء لله عز وجل مستعرضاً بناء المسجد النبوي , مع التنبيه إلى أنه من المساجد المباركة التي تشد إليها الرحال كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ” لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى ).
وتطرق الشيخ الحذيفي إلى الآداب التي يجب أن يتحلى بها المسلم الزائر للمسجد النبوي أو المسلم الذي أكرمه الله بالعمل في المسجد النبوي ، مؤكداً أن على الزائر أن يستشعر نعمة المولى عز وجل وفضله وكرمه عليه بتحقيق زيارته لمسجد الرسول صلى الله عليه وسلم.
كما تناول الشيخ الحذيفي فضل من طلب العلم في المسجد النبوي أو التعليم فيه، وكيفية مضاعفة أجر الصلاة فيه ، مثنياً فضيلته على العاملين في خدمة المسجد النبوي من مدنين وعسكريين وعمال وفنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى