حول العالم

بنيامين نتنياهو : خطر إيران أكبر من تنظيم الدولة الإسلامية

140929214355_netanyahu_general_assembley_640x360_afp

صراحة – وكالات : وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران بأنها الخطر الأكبر الذي يهدد العالم أكثر من مسلحي الدولة الاسلامية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن دحر تنظيم الدولة الإسلامية وترك إيران على عتبة التحول إلى قوة نووية عسكرية سيكون اقرب “لكسب معركة وخسران الحرب كلها”.

وشدد نتنياهو على أن إيران مسلحة نوويا ستمثل خطرا كبيرا على العالم أكثر من “متشددين إسلاميين يركبون شاحنات صغيرة”.

كما شن نتنياهو هجوما شديدا على ما وصفه بـ”الإسلام المتطرف” مساويا بين حماس وتنظيم “الدولة الإسلامية” بصفتهما “غصنا على ذات الشجرة السامة”، ومقارنا إياهما مع النازية.

وقال نتنياهو إن النازيين يؤمنون بالعرق المتفوق، بينما يؤمن المسلحون الإسلاميون بالدين المتفوق.

وأضاف نتنياهو “هناك الكثيرون من ممثلي الدول صفقوا للرئيس اوباما حين أعلن نيته ابادة تنظيم الدولة الإسلامية ونفس هؤلاء الممثلين عارضوا اسرائيل حين خرجت للعمل ضد حماس لانهم لا يدركون بأن حماس والدولة فرعان لنفس الشجرة السامة يتقاسمان الرغبة في السيطرة على العالم”.
“جريمة حرب”

وتحوّل نتنياهو للهجوم على إيران متهما إياها بالسعي لتعميم النظام الإسلامي في كل انحاء العالم.

وقال نتنياهو ” قال قائد الحرس الثوري الايراني علي جعفري بأن من واجبهم إعداد العالم للحكومة الاسلامية، فيما وقف الرئيس روحاني على هذه المنصة الاسبوع الماضي متباكيا على الحرب ضد الارهاب، بينما من الأجدر أن يتحدث الى قادة الحرس الثوري وان يطلب منهم وقف الهجمات الارهابية على اكثر من دزينتين من الدول وخمس قارات، لذلك يمكن اعتبار الاستعراض الذي قدمه الرئيس روحاني أكثر استعراض مزدوج رأيناه هنا”.

وعاد نتنياهو مرة اخرى لمهاجمة حماس متهما اياها باطلاق الصواريخ من وسط المدنيين عارضا صورة قال إنها لمنصة اطلاق صواريخ نصبتها حماس قرب مجموعة من الاطفال وقال “هذه هي جريمة الحرب”.

ثم انتقل نتنياهو لانتقاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لأنه اتهم إسرائيل بارتكاب مجازر في غزة خلال الغارات الجوية التي شنتها عليها الشهر الماضي، فقال “إن حماس هي التي ارتكبت جرائم الحرب الحقيقية”.

وانتقد نتنياهو الدول الست الكبرى التي تسعى للتوصل إلى اتفاقية بخصوص برنامج إيران النووي، وقال “إن هزيمة الدولة الإسلامية وترك إيران على عتبة النادي النووي يعني كسب المعركة وخسارة الحرب”.

وهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، واتهمه باستهداف إسرائيل بينما هناك انتهاكات في أجزاء أخرى من العالم، وذهب إلى حد اتهام المجلس بالعداء للسامية.

وعلقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي على خطاب نتنياهو بالقول انه كان “تزييفا صارخا للحقائق”.

زر الذهاب إلى الأعلى