محليات

أمانة مكة المكرمة تطلق برنامج الرسائل التوعوية ” SMS ” لحجاج بيت الله

112820

صراحة – مشعر منى : أطلقت أمانة مكة المكرمة اليوم برنامج الرسائل التوعوية ” SMS ” لحجاج بيت الله الحرام والمتضمن عبارات وصور توعوية تتعلق بأهمية النظافة والإصحاح البيئي في سلوك الحاج.
وأوضح مساعد الأمين للعلاقات العامة والاتصال الدكتور سمير بن عبد الرحمن توكل، أن البرنامج يخاطب الحجاج بعدة لغات بهدف توعيتهم بالخدمات المقدمة لهم في مجال النظافة والإصحاح البيئي خلال أيام الحج وفي مواعيد محدده وفقًا لما يتناسب مع خطط ومراحل أعمال الأمانة .
وأفاد أن فكرة برنامج الرسائل التوعوية جاءت من اهتمام الأمانة وحرصها على الأخذ بكل السبل والوسائل التي تسهم في مشاركة الحاج وحثه على التعاون مع أعمالها وخدماتها البلدية التي تقدم من أجله ولراحته، مشيرًا إلى أن البرنامج يهتم بتوعية الحجاج وحثهم على الالتزام والتمسك بالإرشادات .
ومن جهته أبان مساعد مدير إدارة الإعلام والنشر عماد السعدي ،أنه سيتم بث أكثر من 10 ملايين رسالة على مدى عشرة أيام ،تتضمن كلمات وعبارات وصور توعوية بسيطة ومباشرة بأمور تتعلق بأهمية العبادة وفق منظور صحيح مثل أهمية النظافة والامتناع عن الافتراش والالتزام بالحلاقة في الأماكن المخصصة وضرورة رمي النفايات في الأماكن الصحيحة وعدم الذبح عشوائيًا والالتزام بالذبح في الأماكن المخصصة وغيرها من العبارات التوعوية في مجال الخدمات البلدية.
وبين السعدي أن الرسائل ستبث بخمس لغات إلى جانب العربية وهي الانجليزية ،والفارسية ،والأوردو ،ولغة الملايو .

زر الذهاب إلى الأعلى