محليات

قوات أمن المنشآت تجند 3794 ضابطًا وفردًا لخدمة الحجاج

420001

صراحة – منى: جندت قوات أمن المنشآت 3794 ضابطًا وفردًا من منسوبيها لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج لهذا العام للمرة السابعة على التوالي.
وأوضح قائد قوة أمن المنشآت بمنطقة مكة المكرمة مساعد المشرف العام للمشاركين في مهمة الحج اللواء المظلي عبدالله بن أحمد الأسمري أن استعدادات قوات أمن المنشآت تمثلت في وضع خطط العمل الخاصة للقوات لخدمة حجاج بيت الله الحرام ، إضافة لعملها على مدار العام فيما يخدم مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وقال اللواء الأسمري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : إن قوات أمن المنشآت استلمت للسنة الثانية على التوالي محطات مؤقتة للكهرباء وهي محطة كهرباء عرفة ( 1 ) وعرفة (2) ، ومزدلفة ، ومنى ( 1- 2 -3 ) ، ومحطة كهرباء وادي جليل ، وجنوب العزيزية ، ومحطة غرب مكة المكرمة 380 ك . ف ، إلى جانب مهامها الأساسية المنوطة بها في الحج ، وهي القوة الخاصة للحج والعمرة في تنظيم القطار كتنظيم الحشود خارج محطات قطار المشاعر المقدسة ، والتواجد الأمني بالمداخل الخارجية المحيطة بمحطات القطار ، وحفظ الأمن والنظام وتقديم جميع الخدمات الأمنية والإنسانية وإرشاد الحجاج ، إلى جانب مكافحة الظواهر السلبية المخلة بالأمن في المناطق المحيطة بمحطات القطار.
وبين مدير الإدارة العامة للتدريب بقوات أمن المنشآت منسق القوات في أعمال الحج العقيد الركن عبدالرحمن بن منصور التركي من جانبه أن مهمة القوات هي الساحات الخارجية في المسجد الحرام سواءً الممرات الداخلية أو الخارجية بعد التوسعة ، وتفويج وإدارة الحشود لتسهيل وصول الحجاج في الوقت الحالي عبر المشايات الخارجية إلى المسجد الحرام في الجهة الشرقية منه.
وأكد أن قوات المنشآت بدأت استعداداتها منذ وقت مبكر حيث عقدت عددًا من ورش العمل والندوات لمنسوبي القوة المشاركين ، إضافة إلى رفع مستوى اللياقة عند المشاركين.

زر الذهاب إلى الأعلى