محليات

ملحقية أميركا تحذر المبتعثين من المواقع المشبوهة

251201

صراحة – متابعات : حذرت الملحقية الثقافية في واشنطن أمس المبتعثين في الولايات المتحدة من التعامل مع المواقع الإلكترونية المشبوهة التي يتجه إليها البعض لبيع وشراء أي ممتلكات خاصة بهم. يأتي ذلك في أعقاب ظهور أنباء تفيد بأن أسباب مقتل المبتعث عبدالله القاضي في ولاية كاليفورنيا كانت بهدف السرقة حيث إنه اختفى قبل بيع سيارته من نوع “أودي” بساعات.
وقال الملحق السعودي الدكتور عبدالله العيسى إن الملحقية تجدد تحذيرها للمبتعثين من المواقع المشبوهة التي تتعامل في بيع وشراء الممتلكات الخاصة، مؤكدا أن الملحقية حريصة دائما على تزويد الطلاب والطالبات بالإرشادات الضرورية حول هذا الأمر، وأنها ستكرر هذه التحذيرات عبر إرسال نشرات توعوية للجميع.
وحول قضية الطالب القاضي، قال العيسى إنهم في الملحقية لا يعلمون ما حدث للقاضي أو من هم المتورطون في قتله، مبينا أن الشرطة ستعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن كافة تفاصيل القضية، وأن الملحقية والقنصلية السعودية في كاليفورنيا بصدد الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بنقل جثمان الفقيد إلى المملكة حيث سيصلى عليه ويدفن في المنطقة الشرقية.
وذكرت تقارير إعلامية أمس أن المتورطين في قتل القاضي هم عصابة مكونة من رجلين وامرأة، وكان أحدهم قد اتفق مع المجني عليه على شراء سيارته من نوع “أودي S5” وذلك قبل اختفائه يوم 18 سبتمبر الماضي.

 

 

( الوطن )

زر الذهاب إلى الأعلى