محليات

السفارة السعودية في الهند: 3 تأشيرات أسبوعيا لعاملات هنديات للعمل في السعودية

00

صراحة – متابعات : قال مسؤول في السفارة السعودية في الهند: إنه تم منح 30 تأشيرة عمل لخادمات منزليات من الهند للعمل في السعودية، منذ توقيع اتفاقية عمل العاملات المنزليات بين الطرفين منتصف شهر رمضان الماضي.

وأوضح محمد الغامدي المسؤول الإعلامي في السفارة: أن سفارة السعودية في دلهي وقنصليتها في مومباي تمنح تأشيرتين أو ثلاث تأشيرات أسبوعيا على جوازات عاملات هنديات للعمل في السعودية كخادمة منزلية منذ توقيع الاتفاقية في منتصف شهر رمضان الماضي، وأوضح أنه تم الاتفاق على إيجاد عقد عمل موحد بين الطرفين.

ولفت الغامدي أن السفارة السعودية في نيودلهي وقنصليتها في مومباي جاهزة لاستقبال طلبات التأشيرات للخادمات المنزليات للعمل في السعودية متى ما كانت الطلبات مستوفية للشروط التي حددتها وزارة الخارجية السعودية.

وفي أول رد رسمي على تصريحات صحافية لتيك بهادور جورونج، وزير الدولة لشؤون اليد العاملة في النيبال عن وجود نحو 50 ألف خادمة بدون أوراق ثبوتية مناسبة يعملن في السعودية، بحسب بيانات سفارة نيبال في الرياض، ووصلن للسعودية بأوراق هندية مزورة عبر المطارات الهندية، قال الغامدي: إن هذا العدد غريب جدا ومبالغ فيه بشكل كبير، مبينا أنه قبل توقيع اتفاقية العمل بين السعودية والهند منتصف رمضان الماضي، لم تكن تسمح السلطات الهندية للسيدات الهنديات بالعمل كخادمة منزلية في السعودية، وعليه لا يمكن منحهن تأشيرات بذلك.

وكشف المسؤول الإعلامي بالسفارة، أن إجمالي تأشيرات العمل التي منحتها سفارة السعودية في نيودلهي وقنصليتها في مومباي للسيدات الهنديات للعمل في السعودية على كافة الوظائف والكوادر المتاحة لهن، منذ بداية عام 2012م، حتى الآن، بلغت نحو 21 ألف و284 سيدة هندية للعمل في السعودية، بينهن طبيبات وممرضات وفنيات مستوى القطاع الحكومي والخاص، وفصل الغامدي تلك الأرقام على النحو التالي: إنه في عام 2012م تم منح التأشيرة عبر سفارة نيودلهي لنحو 3118 سيدة، ومن قنصلية مومباي نحو 5137 سيدة.

وفي عام 2013م تم منح التأشيرة عبر سفارة نيودلهي لنحو 3499 سيدة، ومن قنصلية مومباي نحو 4977 سيدة. فيما تم منذ بداية العام الجاري 2014م وحتى الآن منح التأشيرة عبر سفارة نيودلهي لنحو 1970 سيدة، ومن قنصلية مومباي نحو 2403 سيدات.

 

 

( الاقتصادية )

زر الذهاب إلى الأعلى