محليات

جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بمكة تدشن تطبيق “المعلم الذكي”

فغع

صراحة – مكة المكرمة : دشنت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية اليوم, بمكة المكرمة تطبيق “المعلم الذكي”, الذي يعني بتعليم سورة الفاتحة, وجزء عم, وأول 10 آيات من سورة الكهف, وأواخر سورة البقرة, وآية الكرسي, حيث يعتمد على أحدث البرامج التقنية التي تعمل على الذكاء الاصطناعي, وقدرة التعرف على الصوت البشري أثناء القراءة .
ويقوم التطبيق بالتعرف على الأخطاء التي يقع فيها القارئ, كما يقوم آلياً بتنبيه القارئ وإرشاده إلى طريقة القراءة الصحيحة, وذلك انطلاقاً من إحدى برامجها الرئيسة التي تعنى بغذاء الروح توجيها وتعليماً وإرشاد.
وتصدر التطبيق قائمة أفضل البرامج ضمن فئة البرامج التعليمية على بيئة الاندرويد , حيث حل في المرتبة التاسعة عالمياً على مستوى جميع البرامج التعليمية, والأول عالمياً على مستوى تطبيقات تعليم القرآن الكريم في متاجر تطبيقات الأجهزة الذكية, كما يتوفر تطبيق المعلم بـ 11 لغة لخدمة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وبمختلف لغاتهم .
يذكر أن جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بمكة المكرمة تأسست قبل نحو خمس سنوات, وهي جمعية تطوعية متخصصة تقدم خدمات إنسانية وإبداعية تسهل للحاج والمعتمر والزائر أداء مناسكه, وتحول الجهود الخيرة والمساهمات المباركة إلى خدمات متميزة من خلال التطوير والإبداع وسرعة الاستجابة بكفاءة وفعالية وفق المعايير العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى