محليات

“أمانة القصيم” تنهي معالجة 32 مستنقعاً بمدينة بريدة

images-117

صراحة – بريدة: عالجت أمانة منطقة القصيم 32 مستنقعاً في مدينة بريدة ضمن خطة عمل مكثفة لمعالجة أوضاع المستنقعات في المدينة ، بعد أن أخضعتها للرقابة المكثفة والمعالجة البيئة خلال الفترة السابقة .
وأوضح تقرير وزارة الشؤون البلدية والقروية لرصد مؤشرات مكافحة آفات الصحة العامة تميز في أداء أمانة منطقة القصيم في الربع الثالث من العام الحالي ، حيث يرصد موقع الوزارة أداء الأمانات بجميع المناطق في عدد من العناصر في مجال الإصحاح البيئي كمعالجات المستنقعات ، ويرقات البعوض ، وردم وشفط المستنقعات ، ومكافحة الذباب ، ونظافة الحاويات ، ومكافحة القوارض ، ومكافحة الحيوانات الضالة ، وفعالية كفاءة أجهزة الرش ، والتزم العاملين بارتداء وسائل السلامة ، وصلاحية وتخزين المبيدات ، والتعامل مع الشكاوى .
وكانت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة القصيم قد أنهت تطهير ما يقارب 280 ألف حاوية منزلية خلال الربع الثالث باستخدام المبيدات الخاصة بذلك للقضاء على الرواسب، وتطهير دورات مياه المساجد ودورات المياه العامة بشكل دوري ومناهل تصريف السيول.
وتلتزم الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة القصيم بكافة أدوارها في هذا الجانب مسخرة كافة التجهيزات التي مكنت منها في خدمة الصحة العامة في المدينة بتوزيع لعمليات الرش والمتابعة وتوزيع مناطق العمل وتكثيف العمل بالاتجاهات اللازمة من موقع مستنقعات ومعالجة جذرية ودورية للمواقع .

زر الذهاب إلى الأعلى