الاخبار الرياضية

دوري أبطال أوروبا : قمة كروية بين روما وبايرن ميوينخ غداً

ec6a9d6b-3ca5-4057-a324-10ac92e5c9b7

صراحة – واس: سيكون الملعب الاولمبي في العاصمة الإيطالية غدا مسرحا لقمة كروية بين روما الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .
ويتصدر ميونيخ ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين بفارق نقطتين عن روما من خلال فوزه على سسكا موسكو الروسي 5-1 في الجولة الأولى وتعادل مع مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 1-1.
ويدخل الفريقان مباراة الغد بمعنويات عالية بعد فوزيهما الكاسحين محليا روما على حساب ضيفه كييفو 3- 0، وبايرن ميونيخ على ضيفه فيردر بريمن بـ6 أهداف نظيفة.
ويسعى روما إلى مواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم سواء محليا أو قاريا فهو لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط من أصل 9 خاضها حتى الآن وكانت بصعوبة مع مضيفه يوفنتوس 2-3 في الدوري المحلي.
ويعول روما على عاملي الجمهور لكسب النقاط الثلاث وانتزاع الصدارة من الفريق البافاري قبل أن يحل ضيفا عليه في الجولة الرابعة في 5 نوفمبر المقبل.
وأكد مدرب روما على صعوبة مهمة فريقه أمام النادي البافاري العملاق الذي يشرف على تدريبه الإسباني جوزيب غوارديولا.
وتعج صفوف الفريقين بالنجوم لتحقيق الفوز، فروما بقيادة المخضرم فرانشيسكو توتي والدولي العاجي جرفينيو الذي اراحه غارسيا أول أمس السبت أمام كييفو ودانييلي دي روسي العائد من الإصابة والمالي سيدو كيتا الذي لعب باشراف غوارديولا خلال اشراف الأخير على برشلونة ، والأرجنتيني خوان ايتوربي وماتيا ديسترو، وبايرن ميونيخ بقيادة الهولندي اريين روبن وتوماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والإسباني تشابي الونسو وماريو غوتسه.
وفي المجموعة ذاتها يحل مانشستر سيتي ضيفا على سسكا موكسو في مباراة بدون جمهور بسبب عقوبة من الاتحاد الأوروبي على الفريق الروسي بسبب شغب جماهيره .
ويأمل الفريق الإنجليزي في استغلال المعنويات العالية للاعبيه بعد الفوز الكبير على توتنهام 4-1 السبت الماضي بفضل سوبر هاتريك للدولي الأرجنتيني سيرجيو اغويرو، والمعنويات المهزوزة للاعبي سسكا موسكو الذين منيوا بخسارتين متتاليتين أمام روما وبايرن ميونيخ.
ويعتمد مانشستر سيتي على نجومه اغويرو والبوسني ادين دزيكو والعاجي يحيى توريه والإسباني دافيد سيلفا لاقتناص النقاط الكاملة من مواجهتيه مع الفريق الروسي (يستضيفه بعد أسبوعين في الجولة الرابعة)، خاصة وأنه يعرف جيدا أنها فرصته لانعاش آماله قبل مواجهتيه المرتقبتين أمام بايرن ميونيخ وروما في الجولتين الأخيرتين.

 

من جهة اخرى يصطدم فريق برشلونة الإسباني بنظيره اياكس أمستردام الهولندي في اللقاء الذي يجمعهما غدًا على ملعب كامب نو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لفريق برشلونة كون الفوز سيرفع كثيرًا من معنويات لاعبيه قبل الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد السبت المقبل في العاصمة مدريد.
ويدرك برشلونة المتألق محليًا حيث يحتل الصدارة بعد 8 مراحل لم تهتز فيها شباك حارس مرماه الدولي التشيلي كلاوديو برافو ، أن إهدار أي نقطة خاصة على أرضه قد يصعب مهمته في التأهل إلى الدور الثاني، خاصة وأن اياكس سيلعب بدوره من أجل اقتناص النقاط لأنه يملك نقطتين فقط من مباراتين .
ويعول برشلونة على نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار للعودة إلى سكة الانتصارات وتكرار انجازه الموسم الماضي عندما فاز الفريق الهولندي برباعية نظيفة .
ويمني اياكس النفس بانتزاع الفوز غدًا وقبل عودته مهاجمه السابق وبرشلونة الحالي الدولي الاوروغوياني لويس سواريز الذي سيستأنف المنافسات اعتبارًا من السبت المقبل بعد تنفيذه عقوبة الإيقاف التي فرضها عليه الاتحاد الدولي للكرة.
وفي المجموعة نفسها يأمل باريس سان جرمان في استثمار استعادته نغمة الانتصارات محليا بالفوز على مضيفه لنس 3-1 أول أمس السبت، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في المسابقة القارية والابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على ابويل القبرصي .
وتبدو كفة الفريق الباريسي راجحة على الرغم من غياب نجميه هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي بسبب الإصابة، كونه يملك أكثر من نجم لزعزعة دفاع الفريق القبرصي بينهم الاوروغوياني ادينسون كافاني والأرجنتيني الاخر خافيير باستوري والايطالي ماركو فيراتي ومواطنه تياغو موتا وبلاز ماتويدي ويوهان كاباي بالإضافة إلى عودة قائده البرازيل تياغو سيلفا من الإصابة بعد غياب 9 أسابيع وسيشكل قطبا دفاعيا مع مواطنه العائد بدوره من الإصابة دافيد لويز.
في المقابل سيجد ابويل القبرصي نفسه مطالبًا بتحقيق الفوز إذا أراد إنعاش اماله في المسابقة التي بلغ دور الثمانية فيها قبل عامين، خاصة وأنه يملك نقطة واحدة من خسارة من برشلونة وتعادل مع اياكس.

زر الذهاب إلى الأعلى