محليات

جامعة طيبة و” بن محفوظ الخيرية ” توقعان اتفاقية شراكة لنشر الوعي العلمي والمهني

000-9744198131413991889884

صراحة – محمد المحسن : وقعت جامعة طيبة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية عقد شراكة إستراتيجية لنشر الوعي العلمي والعملي والمهني والإسهام في التنمية البشرية والتحول للمجتمع المعرفي.
وقال معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة: إن الجامعة قررت أن تحيي وظيفتها الثالثة في التكامل مع المجتمع, وذلك ضمن سعيها لتعود طيبة منارة للحكمة والمعرفة, وستسهم الاتفاقية بعون الله في تحقيق الإنجازات المستهدفة في قطاع التنمية البشرية وفق خطط التنمية للمملكة .
وأوضح أن التوجه الثالث في أهداف الجامعة الإستراتيجية يؤكد على بناء شراكة حقيقية مع المجتمع وأن تكون الجامعة مرجعية حضارية وعلمية في خدمة مجتمع المدينة المنورة من خلال تمكينها لتصبح بيت خبرة للمجتمع والدخول بعلاقات عمل وروابط قوية مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي وتعزيز الدراسات والبحوث التي تقدم خدمة مباشرة لتلبية متطلبات المجتمع, مؤكداً أن الجامعة تضع كل أمكانتها لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – للتحول للمجتمع المعرفي.
وقال نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية بسام بن عبدالله يماني : إننا نؤكد على أهمية ما وصلنا إليه من شراكة التقت معها رغبة المؤسسة والجامعة للعمل المشترك وننشد في ذلك بناء شراكة فعالة إيجابية نافعة يعود أثرها على المجتمع .
وأوضح عميد معهد البحوث والاستشارات بجامعة طيبة الدكتور معاذ أن عقد الشراكة يتضمن الإسهام في تأهيل الطلاب الجامعيين ورفع مستوى قدراتهم ومهاراتهم وصولاً إلى قيامهم بعملهم الاجتماعي والاقتصادي والشراكة في تحديد أولويات الاحتياج المجتمعي في مجالات العمل الخيري والإسهام فيها وذلك داخل إطار الشراكة الذي يتمحور في برنامج التدريب الأكاديمي المتخصص والتعاوني وكذلك برامج التدريب.
عقب ذلك شاهد الحضور فيلماً تعريفياً لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية التي جاءت امتداداً لأنشطة القطاع الخيري لأبناء الشيخ سالم بن محفوظ – رحمه الله – التي انطلقت عام 1996م، وفق رؤية إستراتيجية متكاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى