حول العالم

القاعدة تقتل 30 مسلحا من الحوثيين في وسط اليمن

32002_0

صراحة – وكالات: قالت مصادر قبلية يوم الاربعاء في اليمن إن متشددي تنظيم القاعدة ومسلحين شيعة خاضوا معركة دامية في وسط البلاد وسط مخاوف من تفاقم التوتر الطائفي في الدولة الفقيرة.

وقالت المصادر القبلية لرويترز إن 30 شيعيا و18 من المقاتلين السنة وحلفائهم القبليين قتلوا في الاشتباكات. واستولى الحوثيون الشيعة على العاصمة صنعاء يوم 21 سبتمبر ايلول وانتشرت قواتهم الى غرب اليمن ووسطه منذ ذلك الحين.

وذكرت صفحة القاعدة في اليمن على موقع تويتر أنها قاتلت الحوثيين بأسلحة خفيفة ودمرت منازلهم في مدينة رداع في محافظة البيضاء على مدى ساعات أمس الثلاثاء وهي رواية اكدها رجال قبائل محليون.

ولم يشر البيان الى أي خسائر بشرية على جانب القاعدة لكن المصادر القبلية قالت ان 18 من المقاتلين السنة وحلفائهم من المسلحين القبليين قتلوا.

ومن ناحية أخرى ذكرت مصادر امنية ومقاتلون أن القاعدة اعلنت مسؤوليتها عن هجوم على نقطة تفتيش تابعة للجيش في مكان آخر من محافظة البيضاء أدى الى مقتل خمسة جنود.

ومدينة رداع التي يبلغ عدد سكانها 60 ألف نسمة معقل للقاعدة التي تضم كثيرا من المقاتلين من قبائل محلية حملوا السلاح بسبب الوجود الجديد للحوثيين في المنطقة التي يغلب السنة على سكانها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى