محليات

تعيين الدكتور سندي نائبا لمركز القياده والتحكم في وزارة الصحة

عادل محمد فقية

صراحة – خالد الحسين : ​أصدر معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه قرار يقضي بتكليف الدكتور أنيس أحمد سندي نائبا لقائد مركز القيادة والتحكم في الوزارة ، ومنحه كافة الصلاحيات والإدارية والمالية التي تمكنه من أداء عمله.

ويأتي تكليف الدكتور أنيس سندي تتويجا لخبراته في مركز القيادة والتحكم حيث شغل منصبي رئيس منصة الخدمات العلاجية إضافة إلى عضوية  المجلس العلمي الاستشاري بوزارة الصحة.

ويعتبر الدكتور أنيس سندي من الكفاءات الطبية الوطنية التي تحمل خبرات أكاديمية ومهنية ثرية واسعة ،فبعد تخرجه من كلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة حصل على البورد الأمريكي والكندي في تخصصات أمراض الباطنة والأمراض الصدرية والعناية المركزة ، وله عدة مقالات وأبحاث علمية منشورة علمية.

وتضمن قرار معالي الوزير فقيه منح الدكتور سندي نائب قائد مركز القيادة والتحكم الصلاحيات المالية والإدارية اللازمة لتمكينه من مهام عمله.

وكانت الوزارة قد أطلقت مركز القيادة والتحكم قبل عدة أشهر تحت رئاسة معالي الوزير المكلف لمواجهة حالات فيروس كورونا ، ويمثل وحدة جديدة دائمة لحماية المجتمع ورفع درجة التأهب لأي تحديات صحية في المستقبل والقيام بإجراءات استباقية وسريعة أمام أي تحديات مستقبلية تتعلق بالصحة العامة في المملكة عبر جهود التنسيق والرصد المستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى