محليات

سمو الأمير متعب بن عبد الله يزور مركز المعلومات بوزارة الحرس الوطني

711

 

صراحة – نواف العايد : قام صاحب السمو الملكي متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني اليوم الاربعاء الموافق 1435/12/28هـ بزيارة تفقدية لمركز المعلومات بوزارة الحرس الوطني حيث كان في استقبال سموه  عند وصوله المركز معالي  رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض و مدير مركز المعلومات المكلف العميد مهندس عبدالعزيز بن حمد المقبل، حيث تشرف ضباط ومنسوبو مركز المعلومات بالسلام على سموه.

بعد ذلك القى مدير مركز المعلومات المكلف بوزارة الحرس الوطني كلمة رحب فيها بسمو الأمير متعب بن عبد الله وأشار الى ان مركز المعلومات يعتبر الذراع التقني لوزارة الحرس الوطني ويسعى إلى تقديم أرقى مستوى من الخدمات الالكترونية لتيسير الاعمال الإدارية ويؤمن بضرورة تعزيز جاهزيته للتعامل مع هذه التحديات التي أصبحت من سمات عصرنا الحديث. مشيرا الى ان مركز المعلومات يهتم بتقديم افضل الخدمات التقنية والمعلومات لقطاعات الوزارة وينتظر الى تلك التحديات كفرص تحدد بملامح الجيل الجديد من الخدمات التي ستركز بشكل اكبر على تلبية متطلبات متلقيي الخدمة وتحقيق الأهداف العليا للوزارة و الأهداف الوطنية للمملكة انطلاقاً من توجهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – بأهمية تطبيق أنظمة الحكومة الالكترونية مواكبة لعصر العلم والمعرفة .

713

ثم استمع سموه الى إيجاز حول مهام المركز وعصر المعرفة تضمن رؤية المركز ورسالته المستقبلية والخطط والتجارب المعرفية التي يسعى مركز المعلومات بوزارة الحرس الوطني للاستفادة منها في المجالات الإدارية والفنية والعسكرية للرفع من التأهيل المعرفي لمنسوبي وزارة الحرس الوطني .

 

وقد ناقش سمو وزير الحرس الوطني مع مسئولي المركز عدداً من الموضوعات حول الخطط المستقبلية للأنظمة الالكترونية ومجالات تطبيقها .

بعد ذلك قام سمو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز بتدشين بوابة الانظمة الكترونية الموحدة بوزارة الحرس الوطني ، ثم تجول سموه في المعرض التقني بمركز المعلومات بالحرس الوطني والذي اشتمل على عروض للأنظمة المنفذة بمركز المعلومات وتشمل نظام الإسكان والذي يربط جميع المدن السكنية والمستفيدين من هذه الخدمات من منسوبي الحرس الوطني كما استعرض سموه انظمه الإسناد الفني والنظام المالي والارشفة الالكترونية ونظام القوى العاملة والرواتب وقواعد المعلومات ونظام الإمداد والتموين حيث استمع سموه الى شرح مفصل عن هذه الأنظمة وكيفية تعامل المستفيدين معها وما تقدمة هذه الأنظمة من تسهيلات نحو التحول لخدمات الحكومة الالكترونية والتي قطع الحرس الوطني شوطاً كبير في تحقيقها .

 

714

كما قام سموه بزيارة لقسم التشغيل والتقنية بالمركز واستمع الى شرح من المختصين عن كيفيه عمل وأداء تقنية التشغيل الخاصة بشبكة الحرس الوطني الالكترونية الداخلية والخارجية .

كما اطلع سمو على  مجسم لمشروع مركز المعلومات والأبحاث والتميز والذي يعتبر احد المشاريع المستقبلية لمركز المعلومات .

وفي ختام الزيارة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سروره وسعادته بما وجده في المركز من تطور وما يضمه من كفاءات مؤهله من العسكريين والمدنيين ، كما قدم مدير مركز المعلومات المكلف هديه تذكارية لسموه بهذه المناسبة .

حضر الجولة معالي المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبد العزيز بن لبدة ورؤساء الهيئات العسكرية وعدد من كبار المسئولين بوزارة الحرس الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى