محليات

مجلس الشورى: تقرير نزاهة عن حماية المال العام الثلاثاء سري للغاية

مجلس

صراحة – متابعات : كشفت مصادر بمجلس الشورى عن إدراج تقرير لجنة حقوق الإنسان والعرائض بشأن التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للعام المالي 1434/1435هـ على جدول أعمال المجلس ليوم الثلاثاء المقبل وأوضحت أن التقرير يحظى بـ»سرية تامة» في مناقشته تحت القبة، حيث من المقرر أن يتم منع وسائل الإعلام من دخول للجلسة أثناء طرحه للنقاش وتشير المعلومات إلى أن التقرير كتب عليه «سري للغاية».
وفي سياق آخر يستمع أعضاء المجلس إلى وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن مشروع لائحة حماية الأراضي الحكومية (لائحة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات المعاد عملا بالمادة (17) من نظام مجلس الشورى.
ومن الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال تقرير لجنة الإدارة والمورد البشرية بشأن التقرير السنوي لمعهد الإدارة العام للعام الماضي وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن تقرير السنوات الثلاث الأولى من خطة التنمية التاسعة للرئاسة العامة للأرصاد.
وفي جدول أعمال الأعضاء مناقشة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع مقترح نظام التحري المدني الخاص المقدم من عضو المجلس الدكتور سامي زيدان، استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس، كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة في المملكة ووزارة السياحة في جمهورية اليونان.
ومن المقرر أن يناقش المجلس الأسبوع المقبل تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية جنوب إفريقيا للتعاون في مجال السياحة ويناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن نظام حماية المال العام، وتقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام الماضي.
ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح إضافة فقرة جديدة إلى المادة الرابعة عشرة «من نظام الدفاع المدني المقدم من عضو المجلس مفلح الرشيدي».

 

 

( المدينة )

زر الذهاب إلى الأعلى