محليات

اليوم.. فصل الكهرباء عن عقارات التوسعة في 4 أحياء بالمدينة

0

 

صراحة-متابعات: تباشر اللجنة الإشرافية على أعمال نزع الملكيات وترحيل الخدمات بمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي اليوم السبت، البدء في فصل التيار الكهربائي للعقارات الواقعة في المناطق العاجلة ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي وهي أربعة أحياء: بني ظفر( العوالي) والعطن وبني معاوية( الأجابة) وبني عبدالأشهل (السحمان).
وأكدت اللجنة أنه تقرر صرف ما يعادل 80% بحد أعلى من قيمة التعويض لجميع الملاك الذين يقطنون في المناطق التي ستزال لتدبير مساكن لهم قبل تسليم عقاراتهم بشكل نهائي، شريطة أن يتم إفراغ العقار لصالح المشروع لدى كتابة العدل أو المحكمة المختصة.
ويذكر أن وزارة المالية قد أنهت في وقت سابق صرف ما يقارب 4 مليارات لمستحقيها كتعويض لمَا يقارب نحو 120 عقارًا بالمدينة المنورة استلموها عن منازلهم التي تدخل ضمن نطاق توسعة المسجد النبوي الشريف في المرحلة الأولى، والتي تبلغ عدد عقاراتها نحو ألفين ومائة وتسعة وثمانين عقارًا من التعويضات، والتي شملت عدة أحياء منها المركزية وباب الشامي والأعمدة بعد أن تم إنهاء إجراءات التنازل عن تلك العقارات بكتابة العدل لصالح التوسعة ومنحتهم مهلة للإخلاء.
ويجري العمل حاليًا على إنهاء بقية معاملات المرحله الأولى للتوسعة وعملية صرف التعويضات الخاصة بالعقارات التي تقرر نزع ملكيتها في المرحلة الأولى والواقعة عقاراتهم في المناطق العاجلة لصالح مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف وتطوير المناطق المحيطة المرتبطة به. حيث تم الانتهاء من إفراغ ما يزيد عن مائة وعشرين عقارًا حتي نهاية الأسبوع الماضي، فيما سلّمَ مندوبو فرع وزارة المالية بالمدينة المنورة الشيكات لأصحاب العقارات ما يقارب أربعة مليارات ريال تقريبًا.
فيما يجري العمل على إنهاء المعاملات وعملية الإفراغ لبقية العقارات التي تدخل ضمن نطاق التوسعة في مرحلته الأولى من إفراغات المرحلة الأولى المستعجلة.

المدينة

زر الذهاب إلى الأعلى