محليات

مركز الأمير سلطان للتربية الخاصة يطلق خمس محاضرات تأهيلية للطفل

مركز الأمير سلطان للخدمات المساندة

صراحة – الرياض : يطلق مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات المساندة للتربية الخاصة خمس محاضرات توعوية تتعلق بالطفل ، تهدف لتوعية أولياء الأمور بالأساليب الناجعة للتربية الخاصة، حيث تبدأ أولى المحاضرات يوم الأربعاء القادم بمقر المركز بالرياض.
ويقدم المحاضرات عدد من المتخصصات ،حيث تقدم الدكتورة ريم القحطاني المحاضرة الأولى بعنوان ” طفلي يسمعني” , وتحاضر أخصائية الإرشاد الأسري أريج المحارب عن ” العناد عند الأطفال ” ,فيما تقدم الأخصائية النفسية غنية العتيبي محاضرة بعنوان ” طفلي لن أتركك وحدك” , وتقدم بسما العبدان محاضرة بعنوان ” أبقني منشغلاً يا أمي” وأخيراً محاضرة لأخصائية العلاج الطبيعي فاتن الشمري بعنوان” طفلي مدمن ألعاب فيديو”.
وأوضح مدير عام المركز الدكتور هشام الحيدري أن المركز يقدم خدمات تأهيلية وتربوية لمساعدة الطفل في تحقيق أهدافه التعليمية، مشيراً في هذا الصدد إلى تقديمهم خدمات الدعم الأسري والخدمات الاستشارية والتوعوية للمعلمين وأولياء الأمور والمجتمع بشكل عام.
وأفاد أن المركز يعمل على تنمية وتدريب الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات عمله ، ويعتمد على منهجية تعدد التخصصات، ويركز على التنسيق وتكامل الخدمات المقدمة للأطفال وأهاليهم والمعنية بتنمية المهارات للتقليل من درجة احتياج الطفل للتأهيل في المستقبل.
وأشار الدكتور الحيدري إلى أن المركز يسهم في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع عن أساليب الوقاية من الإعاقات والتخفيف من حدتها من خلال الحملات التثقيفية للمركز .

زر الذهاب إلى الأعلى