الاخبار الرياضية

الفيفا يؤكد.. بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب في موعدها دون تأجيل

fifa-club-world-cup-2013-logo

زيورخ – أ ش أ : أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”على إقامة بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب في موعدها المحدد دون أي تأجيل.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت الفترة الماضية إلى احتمالية نقل البطولة العالمية من المغرب إلى البرازيل؛ وذلك خوفا من وباء “الايبولا” المنتشر في القارة الإفريقية.

وأصدر الفيفا بيانا رسمياً اليوم الثلاثاء أكد خلاله أن منظمة الصحة العالمية لم تسجل حتى الآن أية إصابة بمرض الايبولا في المغرب وأن استعدادات المسابقة ستتواصل وفق ما هو مخطط من قبل.

وجاء بيان الفيفا كالتالي: “بخصوص بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب فإن صحة اللاعبين والمسؤولين والحكام وعشاق كرة القدم تبقى هي الأولوية القصوى، كما هو الحال في جميع بطولات الفيفا.. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية لم تسجل حتى الآن أية إصابة بمرض الإيبولا في المغرب؛ وبالتالي فإن الاستعدادات ستتواصل وفق ما هو مخطط له”.

وأضاف البيان “هذا ويراقب الفيفا الوضع عن كثب كما أنه على اتصال وثيق مع السلطات المغربية؛ حيث يكيف موقفه باستمرار وفقا لمقتضيات التوجيه الفني الصادر عن منظمة الصحة العالمية وإذا طرأ أي تغيير على الوضع..  فإننا سنتصل بالأندية المشاركة على ضوء ذلك”.

جدير بالذكر أن بطولة العالم للأندية تشهد مشاركة 7 فرق وهي “ريال مدردي الإسباني، وسان لورنزو الأرجنتيني، وكروز أزول المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بالإضافة إلى بطل إفريقيا و بطل آسيا وبطل الدوري المغربي”

 

زر الذهاب إلى الأعلى