الأخبار الرئيسيةمحليات

“الجزائية” تصدر أحكاماً ابتدائية بإدانة 3 متهمين بالقتال في سوريا دون إذن ولي الأمر

الجزائية1111111111114112112

صراحة – محمد المحسن :أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض ,اليوم أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 3 متهمين بعدة تهم منها : الشروع في السفر إلى مواطن القتال في سوريا دون إذن ولي الأمر للمشاركة في القتال هناك والتستر على منسقين ومحرضين للخروج إلى تلك المواطن ونقضهم لما سبق أن تعهدوا به بتكرارهم الجريمة بنفس النوع رغم التعهد بالبعد عن مواطن الشبهات واستعمال جوازات سفر لا تخصهم والاستيلاء على وثائق رسمية تخص الغير , وغير ذلك من تهم, علماً أن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة .
وافتتحت الجلسة بحضور صاحب الفضيلة ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهم, وحكمت المحكمة بسجن المدانين ما بين سنتين وستة أشهر إلى ثلاث سنوات وستة أشهر تفصيلها كالتالي :
– إدانة المدعى عليه الأول والحكم عليه بالسجن مدة ثلاث سنوات وستة أشهر اعتبارا من تاريخ إيقافه, ومنعه من السفر ستة سنوات وستة أشهر منها ثلاث سنوات استنادا إلى المادة العاشرة من نظام وثائق السفر.
– إدانة المدعى عليه الثاني والحكم عليه بالسجن مدة سنتين وستة أشهر اعتبارا من تاريخ إيقافه, ومنعه من السفر خمس سنوات وستة أشهر منها ثلاث سنوات استنادا إلى المادة العاشرة من نظام وثائق السفر .
– إدانة المدعى عليه الثالث والحكم عليه بالسجن مدة سنتين وستة أشهر اعتبارا من تاريخ إيقافه, ومنعه من السفر خمس سنوات وستة أشهر منها ثلاث سنوات استنادا إلى المادة العاشرة من نظام وثائق السفر .
وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليهم الاعتراض وتم إفهامهم أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسوف ترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها .

زر الذهاب إلى الأعلى