محليات

المملكة تؤكد حرصها على وحدة اليمن وأمنه واستقراره

0

 

صراحة-متابعات:أكد الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حريصة على استمرار تقديم أوجه الدعم لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية وجهوده في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.
جاء ذلك خلال اجتماعه امس في دبي مع وزير الخارجية اليمني جمال عبدالله السلال وذلك على هامش مؤتمر الإمارات العربية المتحدة لمكافحة القرصنة البحرية المنعقد حالياً في مدينة دبي.
من جهة أخرى أكد مصدر سياسي رفيع أن تشكيل حكومة الكفاءات التي توافقت عليها الأطراف السياسية اليمنية ستعتمد صيغة المناصفة بين الشمال والجنوب وسيكون ضمن مهمتها تنفيذ مخرجات الحوار الوطني. وأوضح المصدر، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي يدرس حاليا المسودة والبنود التي توافقت عليها الأطراف اليمنية بخصوص تشكيل حكومة كفاءات تحمله ورئيس وزرائه المسؤولية الكاملة على أن تعتمد صيغة المناصفة بين الشمال والجنوب وتنفذ مخرجات الحوار الوطني وخاصة المتعلقة بالقضية الجنوبية والبنود الـ20 + 11، مبينة بأن الرئيس هادي بدأ بإصدار قرارات التعويض واستعادة كافة المنهوبات عقب أحداث حرب صيف 94م ضد أبناء الجنوب. وأشار المصدر، إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي حريص على الوحدة اليمنية ويعمل جاهدا للحوار مع الأطراف الجنوبية وبما يضمن تحقيق مطالبهم المتعلقة بالمظالم والمنهوبات، لافتا إلى أن القرار الذي اتخذه الرئيس أمس وقضى بتعويض واستعادة بعض الممتلكات المنهوبة من قبل الجماعات المسلحة التي سيطرت على مدينة عدن واعتبرتها ضمن غنائم الحروب.

عكاظ

زر الذهاب إلى الأعلى