محليات

القائد العسكري للقاعدة يرفض حضور أولى جلسات محاكمته

0

 

صراحة-متابعات:شهدت المحكمة الجزائية المتخصصة رفض أخطر أعضاء تنظيم القاعدة والخبير في تصنيع المتفجرات والقائد الميداني والعسكري لإحدى الكتائب الإرهابية، حضور أولى جلسات محاكمته.
وكان من المقرر أن يمثل المدعى عليه الذي يعد أحد المطلوبين أمنيا على قائمة الـ85 أمس الخميس أمام المحكمة لتوجيه لائحة الدعوى المقدمة من ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام، ولكن رفض التجاوب مع إدارة السجن للحضور للجلسة وحدد ناظر القضية جلسة أخرى لكي يتم إحضاره.
ويعد المدعى عليه والبالغ من العمر 33 عاما من أخطر المطلوبين على قائمة الـ85، وكان الإنتربول الدولي قد أصدر مذكرة باعتقاله في 25 مارس 2009 لعلاقته بالإرهاب، ووضعته الولايات المتحدة الأمريكية عام 2011م ضمن قائمة الإرهابيين الدوليين الخاضعين لعقوبات أميركية.
وسلم المدعى عليه نفسه للسلطات السعودية بعد تخلي تنظيم القاعدة الإرهابي عنه بعد إصابته في تفجير وقع بمنطقة حدودية بين باكستان وأفغانستان وتعرضه لإصابات خطيرة نتج عنها فقدانه إحدى عينيه ويده اليمنى وكلتا قدميه، وعالجته الجهات الأمنية السعودية على نفقتها.
ويعرف عن المدعى عليه في التنظيمات الإرهابية بـ 14 كنية منها (أبو يحيى القرعاوي، أبو عبد الله، سامي، نجم، نجم الخير، نجم الخير الكويتي، بهروز،.
وارتكب المدعى عليه جريمة خلال تواجده في السعودية بقيامه بنقل أحد الهاربين من سجن الملز ومطلوبين إلى الجوف أثناء عملية تهريبهم إلى العراق وقيامه بالترتيب لوصول متطرفين إلى لبنان لتدريبهم ومن ثم إرسالهم إلى المملكة لتنفيذ عملياتهم بها ومحاولته إنشاء وتأسيس خلية إرهابية جديدة بالمملكة.

عكاظ

زر الذهاب إلى الأعلى