محليات

«الصحة»: رفع عدد المستشفيات النفسية إلى 35 خلال الأعوام المقبلة

اااااااااااااااا

 

صراحة-متابعات: أكدت وزارة الصحة أنه سيتم رفع عدد المستشفيات النفسية حسب الخطة المعتمدة بالوزارة ليصل إلى 35 مستشفى نفسيا ومجمع أمل، لتصل الخدمة النفسية لجميع المحتاجين لها وتكون قريبة منهم.
ووقع مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض صباح أمس اتفاقية تعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام للارتقاء بالخدمات والبرامج المقدمة لخدمة مرضى الفصام وأفراد أسرهم والذين يحتاجون للرعاية والتأهيل.
ومثلت صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود، جمعية الفصام في التوقيع، ومثل المجمع مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض رئيس مجلس إدارة المجمع الدكتور عدنان العبدالكريم، وجرت مراسم التوقيع بحضور مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية الدكتور عبدالحميد الحبيب والمدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد القحطاني ومستشار جمعية الفصام الدكتور عبدالمحسن العتيبي.
ونصت الاتفاقية على المساهمة في تفعيل فعاليات وبرامج جمعية الفصام التوعوية ذات الجوانب الصحية من خلال مشاركة منسوبي المجمع المؤهلين، وتخصيص ركن داخل المجمع خاص بالجمعية للتعريف بدورها وأنشطتها على أن يشغل من قبلها، وكذلك التعاون في استقبال الحالات المستفيدة من خدمات الجمعية المحولة إلى المجمع.
وجاء توقيع الاتفاقية مصاحبًا لحفل افتتاح الندوة العلمية التي نظمها المجمع بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار «التعايش مع الفصام» برعاية مدير صحة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم وشارك فيها ما يقارب 400 مختص في مجال الصحة النفسية.
وذكر خلالها مدير صحة الرياض أن خدمات الصحة النفسية مقبلة على نهضة كبيرة في الأعوام القادمة نظرًا لما توليه الدولة من اهتمام ورعاية في الجانب الصحي للمواطنين، ومنها تقديم الخدمات الطبية للمرضى النفسيين من خلال مجمعات الأمل ومستشفيات الصحة النفسية والعيادات النفسية في المستشفيات العامة.

 

المدينة

زر الذهاب إلى الأعلى