الاخبار الرياضية

سلمان بن ابراهيم يترأس الإجتماع الثاني لتحديد موعد مونديال قطر

معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم =

 

صراحة  – الرياض :يتوجه معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي إلى مدينة زيوريخ السويسرية غدا ( الأحد) وذلك لترؤس الإجتماع الثاني لفريق عمل (الفيفا) المكلف بتقييم الخيارات المتاحة بخصوص الأجندة الدولية بين عامي 2018 و2024، وتحديد التواريخ الدقيقة لإقامة مباريات مونديال قطر 2022 .

 

وسيعقد الإجتماع صباح بعد  غد الإثنين في مقر الإتحاد الدولي يزيوريخ وسيحضره السويسري جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، كما سيحضره ممثلون عن الإتحاد الدولي لجمعيات اللاعبين المحترفين واتحاد الأندية الأوروبية واتحاد دوريات كرة القدم للمحترفين في أوروبا و اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022.

 

وسيتم خلال الإجتماع المصادقة على محضر الإجتماع الأول لفريق العمل الذي عقد في زيوريخ يوم الثامن من سبتمبر الماضي برئاسة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، كما سيتم في الإجتماع مواصلة البحث في المواعيد الدقيقة المناسبة لإقامة نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022، وذلك من خلال الوقوف على مرئيات وملاحظات ممثلي الجهات الكروية الأعضاء في فريق العمل حول الخيارات المبدئية لمواعيد اقامة البطولة والتي تم طرحها في الإجتماع الأول.

 

وكان جيروم فالكي الأمين العام  للإتحاد الدولي صرح بعد الإجتماع الأول لفريق العمل أنه وبناء على اتفاق الاستضافة، فإن كأس العالم يجب أن يتم تنظيمه عام 2022. مبيناً أنه تم خلال الإجتماع عرض خيارات إجراء كأس العالم 2022 في شهري يناير وفبراير ،أو خلال شهري نوفمبر وديسمبر  2022 بديلاً لشهري يونيو ويوليو من ذلك العام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى