المقالات

الابتزاز المروري

جزاء العصيمي

أولا … تعريف الابتزاز هو قيام أحد الأشخاص  باستخدام أداة للضغط على شخص آخر من أجل حصوله على شي معين مهما كان ، كما يعرض  الشخص الأخر للمشاكل في حال رفضه الإنصياغ للمبتز . ولن في وطننا السعودية الأنظمة استطاعت حماية المواطن من إي محاولة ابتزاز .

لكن ما يقوم رجال دوريات المرور وبشكل متكرر من محاولات ابتزازية للمواطنين من خلال استخدام الصلاحية الأمنية الممنوحة لهم ، أصبح مؤشر لخلل ما في الإدارة العامة للمرور يجب استدراكها و العمل على إصلاحها قبل أن تكون عادة يفقد رجل المرور أحترامة عند ممارسة عملة الفعلي . و سأنقل لكم بعض المواقف التي واجهتها شخصياً

الموقف الأول : استخدام رجال دوريات المرور للهروب من الزحام في الطرق العامة بتشغيل ( السيفتي ) لإيهام سالكي الطريق بوجود حالة هامة تلتزم وجود المرور ، ولكنه يطفئها حال تجاوز الزحام .

الموقف الثاني : عدة مرات وفي فترة الذروة المرورية بعد صلاة المغرب ، يقيم المرور نقطة تفتيش على الطريق الشمالي بمدينة الرياض ، وذلك بإغلاق مسارين باستخدام الدوريات و الوقوف بجانب الدورية في منطقة بعيدة عن السيارات التي تمر ببطء مستخدماً مسرين فقط ، مما سبب ارتداد طويل للسيارات سالكة الطريق ، ودون أدنى عملية مرورية على أرض الواقع .

الموقف الثالث : الجميع يشاهد الكثير من العمالة الوافدة التي وصلت للعمل في بعض المؤسسات للأعمال المهنية يقودون سيارات ، والجميع يدرك أنهم تعلموا قيادة السيارات في بلادنا ، من خلال الملاحظات على قيادتهم … من منحهم رخصة القيادة .

الموقف الرابع : شاهدت نقطة مرورية في أحد الشوارع الداخلية لأحد الإحياء والمرور قد اقفل المداخل قبل الوصول لهذه النقطة ، وقد أحضر عدد من الرافعات – السطحات – لنقل السيارات المخالفة التي حجبت لوحاتها عن ابتزاز ساهر ، ولكن ما زادني أسفاً أنه أستمر وقت صلاة المغرب و عدم مراعاة وقت و إهتمام الناس بالصلاة في بلاد الحرمين ومنبع الرسالة .

رسالة إلى أدارة المرور

ندرك أنكم تعملون ولكن بات واضحاً لنا أن عملكم ما هو إلا ابتزاز لنا ، فإما أنه سوء إدارة استوجبت التغيير أو سوء عمل أفراد وجب عليكم مراقبتهم ومعاقبتهم ، قبل أن تفقدوا احترامنا و تعاوننا ، بل قد يدفع بعضنا لممارسة بعض الأشياء التي تؤثر على أعمالك .

جزاء العصيمي

رئيس التحرير

حساب تويتر : @josaimi

[email protected]

‫2 تعليقات

  1. اشكر لك حسن كلامك ولاكن اود ان اخبرك بشي اول شي استخدام السفتي علي حد قولك يكون عنده مهمه ومن المستحيل يعمل الشي ذا بدون سبب الشي الثاني النقاط التي تتكلم عنها في الدائري الشمالي تكون اول الوقت نقاط تهديه للسيارات وبعد وقت تتحول لنقطه تفتيش عن المخالفات اللتي يعملها الكثير هذي الايام اما بالنسبه لكلامك ان العماله تعلمت عندنا هنا بالشوارع اقول لك انك غلطان ولابد من مراجعت معلوماتك جيدا او زياره اقرب مدرسه لتعليم القياده والنظر في كيفيت استخراج هذي الرخصه للقياده لن علي حد علمي لبد من وجود رخصه من بلد العامل لكي يتمكن من استخراجها وبالنسبه لكلامك عن رفع سيارات مخالفه من الشوارع واستمر حتي معا دخول وقت صلاه المغرب اقول لك ان من النضام عدم مخالفه الانضمه لان من يخالف يتحمل عمل المخالفه اللتي فعلها والعمل لا يتوقف بمجرد دخول وقت صلاه

    هذا والله اعلم وشاهد علي كلامي وكلامك

    والسلام ختام

زر الذهاب إلى الأعلى