محليات

الادعاء العام يحقق مع متهم آسيوى بسرقة أدوية من صيدلية مستشفى الملك فهد بالمدينة

21689

صراحة – متابعات : باشرت هيئة التحقيق والادعاء العام والمديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة التحقيق في سرقة كميات من الأدوية والعقاقير الطبية من الصيدلية الداخلية لمستشفى الملك فهد في المدينة المنورة وعثر عليها مع عامل آسيوي داخل المستشفى.
وتمكنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض عليه عند إحدى نقاط التفتيش المحيطة في منطقة المدينة المنورة اثناء محاولة العامل الهروب بها الى جهة غير معلومة.
وبحسب المعلومات فإن التحقيقات سوف تشمل عددا من العمالة الآسيوية العاملة داخل المستشفى لمعرفة الآلية التي استطاع من خلالها العامل الحصول على تلك العقاقير الطبية ،وذلك في ظل التعليمات المشددة بعدم صرف الدواء او العقار الطبي الا من خلال وصفة طبية يعتمدها الطبيب المعالج.
وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد بن عامر الغنام لـ»المدينة» أن الجهات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على وافد من الجنسية الآسيوية عثر معه على كمية من العقاقير الطبية المختلفة.
وذكر الغنام أن التحقيقات الأولية أشارت إلى وجود عدد من العمالة الأخرى من ذات الجنسية العاملين في مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة ساهموا في جمع عدد من العقاقير الطبية المختلفة والتي وصل عددها الى نحو 56 عقارا طبيا مختلفا تستخدم في علاج عدد من الامراض المختلفة.
وذكر الغنام انه تم إحالة ملف القضية الى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيقات، وأضاف ان العامل الذي عثر معه على العقاقير الطبية المختلفة، افاد انه حصل على تلك العقاقير من خلال سرقتها من الصيدلية الداخلية في مستشفى الملك فهد وذلك بالتعاون مع عامل آخر من بني جلدته يعمل ايضا في مستشفى الملك فهد.
في المقابل ذكر مصدر موثوق في هيئة التحقيق والادعاء العام في منطقة المدينة المنورة أن الجهة المختصة في متابعة القضية والتحقيق فيها وجهت خطابا للمديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة لإيفاد مندوب من الصحة للتحقق من العقاقير الطبية وطريقة وصولها لتلك العمالة ومعرفة اذا كانت العمالة قد تمكنت من سرقتها بالفعل من خلال المحاضر الداخلية التي تثبت واقعة السرقة أو وجود عجز في العقاقير الطبية داخل الصيدلية.
في المقابل أوضح مصدر في صحة المدينة ان الإدارة العامة للمتابعة باشرت متابعة القضية ومراقبة المخزون من العقاقير الطبية الموجودة داخل صيدلية الملك فهد للتحقق من الآلية التي استطاع العامل الاسيوي من خلالها الوصول الى تلك العقاقير الطبية.
من جهة أخرى أوضح مدير عام مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة الدكتور عبدالله علام لـ»المدينة» بأنه تم القبض على احد العمالة (آسيوي الجنسية) من قبل أمن مستشفى الملك فهد ووجد بحوزته عدد من العقاقير الطبية المختلفة.
وأضاف العلام أن قسم المتابعة داخل المستشفى باشر التحقيق في القضية لمعرفة طريقة صرف تلك العقاقير وماهي الطريقة التي ساهمت في وصول تلك العقاقير الطبية الى العمالة الآسيوية داخل المستشفى، وذكر العلام أن الموضوع لا يزال رهن التحقيق والمتابعة الدقيقة من قبل إدارة المستشفى لمعرفة ما إذا كان هناك شركاء آخرون للعامل الآسيوي.
وأشار الى أنه بمجرد الانتهاء من التحقيق سوف يتم الرفع بنتائج التحقيق للمديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
يذكر أن صيدلية الملك فهد في المدينة المنورة تعد أكبر الصيدليات الموجودة داخل مستشفيات المدينة المنورة وذلك من خلال الكم الكبير من العقاقير الطبية التي تحتويها الصيدلية، كما أن إجراءات صرف العقاقير الطبية داخل الصيدلية لا تتم إلا من خلال وصفات طبية صادرة من الكادر الطبي داخل مستشفى الملك فهد حيث يتم تحديد الكمية التي يستحقها المراجع من خلال الطبيب المشرف على حالة المريض (المراجع)، كما أن اللوائح الداخلية والمعتمدة من وزارة الصحة تمنع صرف أي دواء أو عقار طبي دون وجود وصفة طبية تسمح بصرف العقار الطبي.
كما تعيد القضية للأذهان قضية الطبيب العربي الذي تم القبض عليه على طريق (المدينة المنورة – تبوك) قبل نحو 4 أعوام. حيث تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه بعد العثور على عدد غير معلوم من العقاقير الطبية استطاع الطبيب العربي الحصول عليها من أحد المستشفيات الحكومية في المدينة المنورة.

 

 

( المدينة )

زر الذهاب إلى الأعلى