مال وأعمال

صوامع الغلال تنهي ترسية الدفعة الخامسة والأخيرة لهذا العام من القمح المستورد

 

صوامع-الغلال7-300x191

صراحة – واس : أتمت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق اليوم ترسية الدفعة الخامسة والأخيرة من القمح المستورد لهذا العام 1435/ 1436هـ بكمية 345 ألف طن ,إذ تم قبول المنشأ الأوربي والأمريكي والأسترالي للتوريد منها وسيكون وصول تلك الكميات بإذن الله خلال شهري فبراير ومارس من العام المقبل بواقع (6) بواخر منها (3) بواخر بكمية (175) ألف طن عبر ميناء جدة الإسلامي و(3) بواخر بكمية ( 170 ) ألف طن عبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام .
وأوضح معالي مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، أن المؤسسة بترسيتها لهذه المناقصة تكون قد تعاقدت منذ بداية هذا العام على إستيراد كمية ( 3 ) مليون طن ، إضافة إلى شراء كامل محصول القمح المحلي من المزارعين لهذا الموسم الذي بلغ (718) ألف طن .
وأبان أن ذلك يأتي في إطار تغطية حاجة الإستهلاك المحلي والبدء برفع الإحتياطي الاستراتيجي من القمح ليغطي حاجة الاستهلاك لمدة عام كامل ، كاشفاً أن الكميات المتعاقد عليها للأربع أشهر القادمة تبلغ نحو مليون طن ومجدول وصولها حتى نهاية شهر مارس من العام المقبل.
وأفاد المهندس الخريجي ،أن المؤسسة بدأت هذا الإسبوع بصرف مستحقات الدفعة الثالثة والأخيرة لمزارعي القمح المحلي للموسم الحالي 1435 / 1436هـ .

زر الذهاب إلى الأعلى