محليات

السويل : رصد غياب وتأخر 600 موظف بصحة القصيم خلال ستة أشهر

السويل1

 

صراحة – الرياض : أكد مدير إدارة المتابعة بصحة القصيم الأستاذ صالح بن عبدالله السويل بإن جولات مراقبي إدارة المتابعة رصدت غياب وتأخر قرابة 600 موظفاً ، وقد تم التعامل معهم وفقاً لما نصت عليه أنظمة الخدمة المدنية والأنظمة التأديبية الأخرى وذلك وفقاً لإحصاءات الإدارة خلال الستة أشهر الأخيرة من العام المنصرم 1435هـ  .

واشار السويل بأن إدارة المتابعة كانت قد تلقت دعاوى مقدمة من مواطنين بلغ عددها  386 شكوى ، تم على إثرها تكوين لجان للتحقيق فيما ذكر بشأنها ، حيث بلغ عدد الشكاوى التي أحيلت للهيئة الصحية الشرعية بالمنطقة  60 شكوى وعدد الشكاوى التي أحيلت إلى لجنة النظر في المخالفات الطبية 25 شكوى بالإضافة للشكاوى التي تحت إجراء التحقيق وبعضها تم حفظها لتنازل الشاكي  بعدما تم إيضاح ملابسات شكواه ولإقتناعه بما قدم له من خدمه .

وبيّن السويل بأن إدارة المتابعة تشارك في التحقيق بالمخالفات التي ترد إلى إدارة شئون القطاع الخاص وإدارة الخدمات التطبيقية وإدارة الصحة العامة ، وقد بلغ عدد المشاركات أكثر من 50 مشاركة .

لافتاً بأنه يتم إقامة الدورات التدريبية وورش العمل لتأهيل وتدريب مراقبي إدارة المتابعة في مختلف الأقسام والمستشفيات ، مشدداً إلى أن تسعى إلى تفعيل دور إدارات المتابعة والتشديد في العقوبة على الموظفين الذين تتكرر مخالفاتهم .

 

زر الذهاب إلى الأعلى