محليات

“بدون شك” يكشف أسباب تعطل أمر ملكي بصرف ديات ضحايا انفجار ناقلة الغاز

lhrthy

صراحة – الرياض : يطرح برنامج “بدون شك” في حلقته التي ستعرض الساعة الثامنة غداً الخميس ، أسباب تعطيل تنفيذ أمر ملكي بخصوص صرف ديات 23 متوفيا بحادث انفجار ناقلة الغاز الشهيرة التي وقعت شرقي العاصمة الرياض قبل سنتين.

ويناقش مذيع البرنامج محمد فهد الحارثي وبمشاركة فريق المحامين أحمد المحيميد وخالد الفاخري والدكتور ناديا التميمي غدا قضيتين الأولى تعرض طفلتين لم يتجاوز عمراهما الثلاث سنوات إلى التعنيف من قبل والدتهما قبل عدة أشهر وبدأت تتكشف المعاناة عندما تم نقل الطفلتين إلى مستشفى القريات العام بعد أن تعرضتا للضرب من والدتهما وتم تسجيل الواقعة حينها بشرطة محافظة القريات.

وقد حاولت والدتهما الإنكار قبل أن تعترف بجريمتها البشعة بعدما تم تحويل ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي أثبتت فعلتها، إلا أنها لم تتردد في تبرير فعلتها بأنها لغرض التربية لتخرج بعدها بكفالة.

وطالب والد الطفلتين من داخل السجن عبر اتصال ببرنامج “بدون شك” بفتح ملف تعنيف طفلتيه وحمايتهما من تعنيف والدتهما.

ويتناول البرنامج في الجزء الثاني من الحلقة تعطيل تنفيذ أمر ملكي بصرف ديات 23 متوفيا جراء حادث انفجار ناقلة الغاز التي وقع في شهر 11 من عام 2012، حيث أصدر في حينه أمرا ملكيا عاجلا بصرف دية مالية قدرها 300 ألف ريال لأسرة كل متوفى ولكن حتى الآن لم يستلم ذووهم أي مبلغ مالي.

يُذكر أن برنامج “بدون شك” يعرض مسجلا، على قناة “أم بي سي” في الساعة الثامنة كل خميس، ويعاد عرض البرنامج في الساعة الواحدة  ظهراً بعد صلاة الجمعة، ويرتكز البرنامج على إيجاد حلول عملية للمشكلات وبشكل قانوني وعبر النظام من خلال التواصل مع المتخصصين والمستشارين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى