محليات

وزير البترول يرأس وفد المملكة في اجتماع منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)

2014-11-27_183255

 

صراحة – واس : رأس معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع الوزاري السادس والستين بعد المائة، لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) الذي انعقد اليوم في العاصمة النمساوية فيينا .
وقد رأس المؤتمر معالي نائب رئيس الوزراء الليبي لشؤون الهيئات عبدالرحمن الطاهر الأحيرش، حيث ناقش الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، التي تشمل ميزانية المنظمة، وبعض القضايا المتعلقة بالبيئة، والتغير المناخي.
واختار المؤتمر معالي وزيرة البترول النيجيرية ديزاني اليسون مادوكي ، رئيساً للمؤتمر، ومعالي وزير الطاقة والتصنيع القطري الدكتور محمد بن صالح السادة، كرئيس بديل، للمؤتمر وذلك للعام القادم 2015.
كما استمع المؤتمر إلى بعض التقارير التي أعدتها الأمانة العامة للمؤتمر حول أوضاع السوق البترولية الدولية على المديين القصير والمتوسط، والتطورات التي حدثت خلال هذا العام في السوق البترولية.
وبعد نقاش مطول آخذاً في الاعتبار جميع المعطيات البترولية الدولية من حيث العرض والطلب والأسعار والإنتاج المتزايد من خارج المنظمة، والمضاربات في الأسعار، ووضع الاقتصاد العالمي، قرر المؤتمر الإبقاء على السقف الحالي، البالغ ثلاثين مليون برميل يومياً، على أن تستمر المنظمة بمراقبة السوق وتطوراته المختلفة بشكل دقيق، وعلى استعداد لاتخاذ أي قرار عند الحاجة إلى ذلك، وبالذات في حالة فقد السوق لتوازنه، كما قرر المؤتمر عقد الاجتماع القادم في 5 يونيو 2015، في مدينة فيينا النمساوية.

زر الذهاب إلى الأعلى