محليات

ملتقى ألوان السعودية يشهد إقبال غير مسبوق من الزوار

140714-news-3

 

صراحة – خالد الحسين : يشهد معرض ملتقى ألوان السعودية 2014 إقبال غير مسبوق من الزوار، رغم أن الهيئة العامة للسياحة والآثار قد ضاعفت مساحة المعرض لهذه الدورة إلا أن جمهور ألوان امتلأت بهم ممرات المعرض والساحات .
وأرجع المراقبون أن هذا الإقبال من الجمهور على الملتقى لوجود مشاركات جاذبة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة الفاعلة في المجتمع، التي ترتبط مباشرة بكل مكونات المجتمع السعودي، مشيرين إلى أن هذه الدورة شاركت فيها على سبيل المثال من الجهات الحكومية مؤسسة البريد السعودي التي قدمت لجمهور المعرض جديدها خدمة واصل من خلال جناح مميز، حيث ركز على مشروع واصل العالمي، وإعداد منشورات خاصة تستهدف التعريف بالمشروع، ومؤسسة البريد السعودي التي تقدم خدماتها بطريقة حديثة في معرض ألوان السعودية، وذلك لما يحظى به المعرض من تأثير كبير على زواره .
ومن الأجنحة المميزة جناح الهيئة السعودية للحياة الفطرية الذي يشهد إقبال كثيف من الجمهور للتعرف على الحياة الفطرية، وطرق المحافظة عليها، حيث تسعى الهيئة من خلال الملتقى إلى تعريف الزوار بما تتضمنه المملكة من بيئة وحياة فطرية يجب المحافظة عليها وإنمائها وإبقائها بعيداً عن الانقراض، فيما يوزع الجناح على الزوار مطبوعات توعوية تسهم في تعزيز ثقافة المحافظة، بالإضافة إلى عرض صور لرالي حائل تحكي مسيرة نجاحه من 2006 وحتى 2014.
ويتميز ملتقى ألوان بمشاركات متنوعة تلبي رغبات جميع شرائح الجمهور، حيث يجد الطلاب محور اهتمامهم من خلال مشاركة الجامعات السعودية بنين وبنات، منها جامعة الملك سعود، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات، وجامعة دار العلوم، ويكمل ذلك مشاركة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، بالإضافة إلى مشاركات عديدة تميزت وبرزت بالملتقى وفخر بوجودها الزوار منها شركة نيكون الشهيرة لمعدات التصوير، وسامسونج، وفوجي، وشركة العبدالواحد ونادي الشرق الأوسط.

وعبر بعض زائري الملتقى عن سعادتهم ورضاهم بما شاهدوه، حيث أوضحت هتون الهاجري طالبة جامعية أنها عرفت الملتقى من خلال وسائل الإعلام، ملاحظة أنه في الفترة الماضية زيادة في أخبار الملتقى خصوصاً أخبار المسابقات، وذلك ما دفعها لزيارة الملتقى ومشاهدة عروض الجهات المشاركة في المعرض، مشيرة إلى أنها من المهتمين بالطيور والحيوانات وقد وجدت ضالتها في المعرض، حيث استفادت من إرشادات جناح الهيئة السعودية للحياة الفطرية، وجناح مصوري الطيور، مشيدة بالتنظيم الرائع للمعرض رغم كثافة الجهور .
كما بين خالد المطيري أنه لم يتوقع أن يكون الملتقى بهذه الروعة والجمال، حيث الأجنحة التي تعرفنا بتراثنا القديم وتعرض ماتتمتع به المملكة من جمال طبيعة، لافتا النظر إلى أنه لم يشعر بمرور الوقت خلال تجوله في المعرض لما احتواه من معروضات متنوعة، إلى جانب حسن التنظيم .
من جانبها أشادت رنا الخالد هاوية للتصوير بالبرنامج العلمي المصاحب لمعرض ملتقى ألوان السعودية، وقالت إنها حضرت الكثير من ورش العمل في الملتقى التي تعلمت منها الكثير ومازالت تتابعها، مضيفة أنها كانت تنوي زيارة المعرض ليوم واحد لكن ما وجدته في المعرض فرض عليها الحضور يومياً، حيث أنها مستمتعة بفعاليات الأجنحة المختلفة، فيما تتعرف على الكثير من المصورين والمصورات ومجموعات التصوير، إلى جانب تواجد شركات تعرض منتجاتها الحديثة بأسعار جيدة.

كما تختتم مشاركات فوتو غرافية نسائية غداً ضم فعاليات الملتقى تميزت بالإبداع والتنوع، و شملت موضوعات ومجالات متعددة، منها مشاركات بارزة في البرنامج العلمي لعدد من المدربات السعوديات أبرزهن المصورة عبير الوقيت، التي ألقت محاضرة عن تصوير البورتريهات الخارجية والداخلية للأشخاص، فيما ألقت مدربة التصوير الفوتوغرافي ريم السحيم محاضرة تناولت فيها أساسيات وطرق تصوير المناسبات والأعراس والأفراح .
كما ضمت المشاركات النسائية في الملتقى تجربة المصورة مها الشريم، التي ابتكرت شخصية كرتونية باسم “ميمي”، تدمجها في جميع لوحاتها عن عناصر الطبيعة، وهذا النوع من الفن يسمى ” دمج الرسوم بالطبيعة”، إلى جانب مشاركة نداء عبدالواحد المختصة بعمل المكياج الخاص المستخدم في صناعة الأفلام والسينما .
وشاركت في الملتقى طالبات من الثانوية الثالثة للبنات بمحافظة البدائع بلوحات جميعها من تصويرهن تضمنت صورا عن الطبيعة، والطبيعة الصامتة، وذلك ضمن تطبيق منهج مادة العلوم، حيث تهدف مشاركتهن إلى إعداد جيل متمسك بهويته الإسلامية، وجيل علمي مدعم بأعلى معايير التحصيل متميز بالتفكير المنهجي الناقد .
كما شاركت طالبات من جامعة دار العلوم بقسم الهندسة والتصميم الجرافيكي بركن هدف إلى دعم الانتماء والتمسك بالأصالة والخصوصية التي تتميز بها المملكة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى