حول العالم

“أجناد مصر” ردا على إدراج واشنطن لها كمنظمة إرهابية: لسنا ولاية أمريكية

0

 

صراحة-وكالات: رفضت جماعة “أجناد مصر”إدراج الولايات المتحدة لها في قائمة “الإرهاب الدولي الخاصة”، معتبرة أن مصر ليست “ولاية أمريكية” حتى تتدخل إدارة واشنطن في شؤونها الداخلية.

وأوضحت الحركة، التي صنفها القضاء المصري كجماعة إرهابية في مايو/أيار الماضي، في بيان، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “إننا لا نواجه نظاما أو أجهزة إجرامية داخلية، إننا نواجه نظاما عالميا لن يقبل بتحررنا من سطوته وانفكاكنا من قيوده إلا رغما عنه، فحريتنا ستحرمه من ثرواتنا التي ينهبها ومن مقدراتنا التي يستنزفها.”

وتابع البيان: ” “ها هو النظام العالمي يناصر وكلائه صراحةً ويتدخل في شؤوننا الداخلية جهاراً نهاراً لتعلن أمريكا الإرهابية إدراجنا في لائحتها للإرهاب لأننا تصدينا للأجهزة الإجرامية في بلادنا.”

وأضاف: “وومن يأت هذا الإعلان؟ يأتي ممن أدمن قتل البشر واستعباد الشعوب، من دولة الإرهاب أمريكا، قاتلة الأطفال ومنشئة المعتقلات السرية التي تسن القوانين لتشريع القتل وانتهاك الأعراض.. فمن منا الإرهابي.. يا دولة قامت على الدماء وعاشت في الدماء.”

واستطرد: “لا يا أمريكا لن تحكمينا ولن تتدخلي في أراضينا، فلسنا ولاية أمريكية.”

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، إدراج الحركة، بالإضافة إلى إبراهيم الربيش، القيادي بتنظيم “القاعدة” في شبه الجزيرة العربية، ضمن “التصنيف الخاص للإرهاب الدولي.”

زر الذهاب إلى الأعلى